أزرق الناشئين يباشر تدريباته غداً استعداداً لكأس آسيا 24 لاعباً في قائمة الفريق واستبعاد 12

نشر في 25-06-2010 | 00:00
آخر تحديث 25-06-2010 | 00:00
24 لاعباً اعتمد أسماءَهم الجهازان الفني والإداري لأزرق الناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم، والذي يباشر تدريباته في السادسة من مساء الغد، استعداداً لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها أوزبكستان في 24 أكتوبر المقبل.

يباشر منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء غد السبت على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، وذلك ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها اوزبكستان في الفترة من 24 أكتوبر إلى 7 نوفمبر المقبلين.

حيث وقع «الأزرق» في المجموعة الرابعة للبطولة التي تضم إلى جانبه منتخبات الإمارات والعراق والصين.

ويشرف على التدريب المدرب المساعد الوطني أنور بوطيبان، وذلك لغياب مدرب الفريق البرتغالي إيدغار، الذي سيعود إلى الكويت في الثالث من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يشارك في التدريبات الـ24 لاعبا الذين تم اعتماد أسمائهم في الاجتماع الذي عقده الجهازان الفني والإداري صباح أمس بمقر اتحاد كرة القدم، واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: عبدالله الشمري، محمد السرهيد، سعود فيصل التركي، عمر العدواني، محمد الفهد، عبداللطيف الخياط، إبراهيم السهلي، نواف جازع، فيصل مبروك، محمد شاكر، سعود الجناعي، أحمد عبدالله، محمد القبندي، فارس يحيى، عبدالعزيز المطيري، مرزوق العجمي، نادر العنزي، فيصل السبيعي، عبدالله الرشيدي، وليد الرشيدي، متعب الشمري، نواف جديد، عبدالله هاني، ويوسف غريب.

الديحاني: التدريبات بشكل يومي

من جانبه، أكد مدير الفريق علي حسين الديحاني في تصريح خاص لـ»الجريدة» أن تدريبات الفريق ستستمر بشكل يومي حتى موعد السفر إلى المعسكر الخارجي للفريق في سلوفاكيا، الذي سيقام خلال الفترة من11 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين، مضيفاً أنه لم يحدد وقت للراحة من التدريبات، وأن أي راحة سيحصل عليها الفريق ستكون باتفاق الجهازين الفني والإداري، مضيفاً أنه من المقرر ألا يخوض الفريق مباريات تجريبية قبل السفر إلى معسكر سلوفاكيا على أن يلعب في المعسكر ثلاث مباريات تجريبية متدرجة المستوى، وأن هذه المباريات جارٍ التنسيق لها مع الجهاز الفني وأحد المتعهدين، حتى يتم الانتهاء من الاتفاق عليها بشكل نهائي، لافتاً إلى أن استبعاد 12 لاعباً من قائمة الفريق التي باشرت التدريبات في الفترة الماضية، لم يقلل من شأن هؤلاء اللاعبين الذين أدوا ما عليهم سواء داخل الملعب أو خارجه.

وتمنى الديحاني أن تأتي نتائج الاختبارات الدراسية التي أداها اللاعبون مؤخراً ايجابية حتى ينصبَّ تركيزهم خلال الفترة المقبلة على التدريب فقط، لأن هذه الفترة من أهم الفترات بالنسبة للاستعداد للمونديال الآسيوي، مؤكداً أن منتخبات الإمارات والعراق والصين باتت تحت مجهر الجهاز الفني منذ اعلان قرعة البطولة، وذلك حتى يتم تحديد نقاط القوة والضعف في المنتخبات الثلاثة، مما أدى إلى حفظ لاعبي الأزرق لهم عن ظهر قلب.

واختتم الديحاني تصريحه مطالباً الجماهير بالحضور إلى تدريبات الفريق للشد من أزر اللاعبين ودعمهم نفسياً ومعنوياً.

منتخب الشباب يرجئ تدريباته

أرجأ الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريبات الفريق التي كانت مقررة غداً إلى يوم الاثنين المقبل، استعداداً للبطولة الخليجية التي تستضيفها الكويت من 21 إلى 30 سبتمبر المقبل. ويأتي قرار إرجاء التدريبات لغياب مدرب الفريق البرتغالي انطونيو، المقررة عودته إلى الكويت في ساعة متأخرة من مساء غد، وفي حالة عودته فإن أعضاء «الجهازين» سيعقدان اجتماعاً معه بعد غد من أجل وضع برنامج للتدريب خلال الفترة المقبلة.

back to top