القادسية والسالمية يواجهان اليرموك والتضامن

ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:05
بابلو فرانكو - سلمان عواد - زييلكو ماركوف -  هاني الصقر
بابلو فرانكو - سلمان عواد - زييلكو ماركوف - هاني الصقر
يفتتح فريقا القادسية واليرموك لكرة القدم الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك في مباراة تجمع بينهما مساء اليوم على استاد صباح السالم، كما يلتقي أيضا السالمية مع التضامن، على أن تستكمل الجولة غدا وبعد غد.
تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي القادسية مع اليرموك على استاد صباح السالم، والسالمية مع التضامن على استاد محمد الحمد، وتستكمل الجولة غدا بمواجهتي الشباب والنصر، والكويت والساحل، على أن تختتم بعد غد بمواجهة كاظمة والعربي.

ويحتل الكويت الصدارة برصيد 10 نقاط، ثم القادسية في الوصافة بـ 8، والسالمية والشباب والساحل في المراكز من الثالث إلى الخامس بـ 7 نقاط لكل منها على الترتيب، ويتواجد كاظمة والتضامن في المركزين السادس والسابع برصيد 6 نقاط لكل منهما، ويحل العربي في المركز الثامن بنقطتين، واليرموك والنصر ولكل منهما نقطة واحدة في المركزين التاسع والعاشر.

في المباراة الأولى بين القادسية واليرموك، يتطلع كلا الفريقين إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث، فالأصفر لم يتذوق الفوز في اخر مواجهتين أمام الساحل والكويت، أما أبناء مشرف فلم يحققوا أي فوز منذ عودتهم إلى الدوري الممتاز مطلع الموسم الحالي.

ويدرك القادسية أن مهمته لن تكون سهلة، رغم فارق النقاط وأيضا الإمكانات وسط غيابات بالجملة تضرب الفريق، إلى جانب حالة الاجهاد التي ظهرت على الأصفر في الفترة الأخيرة، إضافة إلى الطموح الكبير الذي يراود أبناء مشرف للعودة إلى الطريق الصحيح من بوابة القادسية.

كما تدرك الكتيبة القدساوية أن أي نتيجة غير الفوز ستضع الجميع في موقف صعب أمام جماهير الأصفر التي تتطلع لتحقيق اللقب في الموسم الحالي مما يتطلب الحفاظ على أي نقطة.

ويملك الأصفر العديد من الأوراق الإيجابية، وتتمثل في بدر المطوع في حال تعافيه من الإصابة، إلى جانب عبدالله ماوي، وسلطان العنزي، والعائد من الإيقاف أحمد الظفيري، وأيضا البرازيلي غاوتشو، ومواطنه رينينهو، والغاني رشيد سوماليا.

في المقابل فإن كتيبة المدرب هاني الصقر تمني النفس بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل على أقل تقدير، الأمر الذي يتطلب بذل مجهود مضاعف واليقظة لإيقاف المد الأصفر في المباراة.

وتملك كتيبة اليرموك العديد من الأوراق الرابحة، من بينها عذبي شهاب، ويوسف نجف، والكاميروني جوزيف يانيك، والفرنسي هوجو كريستوف، بينما تشهد صفوف الفريق غياب التونسي وسام الإدريسي، ويوسف سيكور بداعي الإصابة، إلى جانب أحمد هاني للإيقاف.

ويدرك الصقر مدرب اليرموك ان المغامرة الهجومية أمام الأصفر ربما تكلف فريقه غاليا، كذلك الركون المبالغ فيه للدفاع، الأمر الذي يفرض عليه دخول المباراة بتوازن كبير للخروج بأفضل النتائج.

مواصلة الفوز

وفي المباراة الثانية بين السالمية والتضامن، يتلطع كلاهما إلى مواصلة ما قدماه في الجولة الماضية، حيث حقق الأول الفوز على النصر 3/1، والثاني على اليرموك بهدفين مقابل هدف.

وتشهد كتيبة السماوي التئاما كبيرا بعد عودة جميع المحترفين في المباراة الماضية، باستثناء عدي الدباغ للإصابة، كذلك تبدو الحالة الفنية لنايف زويد، وفيصل العنزي جيدة لدعم هجوم الفريق.

في المقابل فإن التضامن مع مدربه الصربي زيلكو ماركوف يدركان ان المهمة لن تكون سهلة، وسط رغبة السماوي في تعويض فقدانه 5 نقاط في الجولات الأربع الماضية.

ويملك ابناء الفروانية العديد من الأوراق الرابحة أمثال يوسف العنيزان، وراشد المطيري، ومشعل الشمري.

back to top