تطوير المنطقة الصناعية ينتظر موافقة مؤسسة البترول

يساهم في توطين المشاريع التحويلية الصغيرة

نشر في 27-10-2019
آخر تحديث 27-10-2019 | 00:00
No Image Caption
كشف مصدر نفطي مطلع أن مشروع تطوير أرض المنطقة الصناعية البترولية مازال في انتظار موافقات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، لافتاً إلى أن المجلس، باعتباره جديداً، في حاجة إلى دراسة المشروع كاملاً للتأكد من جدواه.

وأكد المصدر أن المشروع لن يتم البدء فيه إلا بعد التأكد من أنه يحظى بتأييد جميع المعنيين بالقطاع النفطي في البلاد وعلى رأسهم المؤسسة.

وذكر أن الأرض التي تم تخصيصها للمشروع وتبلغ مساحتها نحو 7 ملايين متر مربع ستوفر في حال استغلالها مشروعات خدمية معتمدة على الصناعات النفطية وفق مخرجات النفط، لافتاً إلى أن وجودها بجانب مصفاة الزور سوف يوفر الكثير من المنتجات النفطية المطلوبة للصناعات التي ستقوم في تلك المنطقة. وتوقع المصدر اتضاح الرؤية بشكل أكبر مع مطلع العام المقبل بشأن اتخاذ قرار حول عملية البدء في استغلال تلك الأرض؛ لافتاً إلى أنه في حال الموافقة سيتم الاستعانة بمستشار عالمي لدراسة كيفية استغلالها بالشكل الامثل.

ولفت إلى أن الدراسات الخاصة بتطوير الأرض تم الانتهاء منها بشكل كامل، لافتاً إلى أن المنطقة الصناعية البترولية ستساهم في تسهيل حصول القطاع الخاص المحلي الذي تتصل أعماله بالقطاع النفطي على أراضي صناعية مناسبة، إذ سيتم توطين الصناعات التحويلية الصغيرة والمتوسطة ويشمل ذلك المصانع التي تستفيد من لقيم مصافي ومصانع البتروكيماويات التابعة للقطاع النفطي والمصانع التي تزود القطاع بالمواد والخدمات والصناعات الخدمية المتعلقة به.

back to top