1238 مخالفاً لقرار العمل في «الظهيرة»

الجافور: التفتيش على الأماكن المكشوفة حتى نهاية أغسطس

نشر في 04-08-2019
آخر تحديث 04-08-2019 | 00:00
نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري في الهيئة العامة للقوى العاملة د. مبارك الجافور
نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري في الهيئة العامة للقوى العاملة د. مبارك الجافور
أكد نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري في الهيئة العامة للقوى العاملة د. مبارك الجافور أن قرار حظر تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة، من 11 ظهرا إلى 4 مساء، والذي بدأ تطبيقه مطلع يونيو، مستمر حتى نهاية أغسطس، مبينا أن حملات التفتيش على مواقع العمل المكشوفة أسفرت عن ضبط 1238 عاملا مخالفا في 1219 موقعا.

وقال الجافور، في تصريح صحافي، أمس، إن الهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في إدارة المركز الوطني، تكثف حملات التفتيش خلال هذه الفترة للتحقق من مدى التزام أصحاب العمل بعدم تشغيل العمالة خلال الفترة المحظورة، اعتبارا من 11 صباحا حتى 4 عصرا، وحال ثبوت عدم التزام أي صاحب عمل بهذا الحظر فإن الإدارة المختصة تتخذ الإجراءات القانونية ضده.

واكد أن فرق التفتيش تحرر إخطارا بتلافي المخالفة لتعاود التفتيش على الموقع وفق المهلة الممنوحة، وفي حال الاستمرار بالمخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل الى 200 عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف للملف، ويحال الى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم، حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن تطبيق قرار حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون إنقاصها، وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها للتأخير، ويراعي المصلحة العامة، ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

back to top