«أعيان» تنال موافقة «المركزي» بشأن خطتها النهائية

القرار النهائي لتطبيقها مرتبط بموافقة المحكمة

نشر في 31-07-2019
آخر تحديث 31-07-2019 | 00:02
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، إن شركة أعيان للإجارة والاستثمار حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي بخصوص التسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تعد أولية بشأن الموافقة على خطة إعادة الهيكلة الثانية والنهائية للشركة، بعدما تم التأشير على الطلب الخاص بالتسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة، من رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار، مشيرة إلى أن القرار النهائي لسريان الخطة من عدمه مرتبط بموافقة المحكمة ورئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

ولفتت إلى أن "المركزي" سيقدم تقريره الخاص بطلب إعادة الهيكلة الثانية للشركة إلى الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

وكانت الشركة أعلنت، أواخر مارس الماضي، تقدمها للقاضي (رئيس الدائرة الخاصة بطلب إعادة الهيكلة لشركات الاستثمار) بشأن طلب تسوية نهائية للمديونية، كما أعلنت في شهر أبريل الماضي نجاحها في سداد التزاماتها ومديونياتها المالية منذ عام 2012 وفقاً لخطط إعادة الهيكلة التي التزمت بها تجاه المدينين.

يذكر أن الشركة تحولت إلى الربحية نهاية العام الماضي بقيمة 3.02 ملايين دينار دينار مقارنة بخسائر عام 2017 البالغة 850 ألف دينار.

back to top