البناي: معدل اللياقة البدنية للاعبي الأزرق وصل إلى 70%

المنتخب يهزم هنغر فورد بهدف فيصل عجب في تجريبيته الثانية

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:05
المطوع يقود هجمة للأزرق في لقاء هنغر فورد
المطوع يقود هجمة للأزرق في لقاء هنغر فورد
فاز «الأزرق» في ثاني مبارياته التجريبية بمعسكره التدريبي في إنكلترا على فريق «هنغر فورد» بهدف من دون رد، ويستأنف الفريق تدريباته اليوم على فترتين، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريب المسائي أمس.
يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، على فترتين صباحية ومسائية، وذلك في معسكره التدريبي بمدينة مارلو الإنكليزية، والذي يأتي استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق، خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 من شهر أغسطس المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات في الفترة المسائية، أمس، في حين أجروا تدريبا خفيفا في الفترة الصباحية، تمثل في الركض حول الملعب، مع عمل إطالة للعضلات، وجاء التدريب خفيفا تفاديا لإصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق، خصوصا أن الفريق لعب مباراتين تجريبيتين يومي الجمعة والسبت الماضيين أمام فريقي مارلو وحسمها الأزرق بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم حقق الفوز على هنغر فورد بهدف من دون رد أحرزه فيصل عجب.

وجاءت مباراة الأزرق مع هنغر فورد قوية، خصوصا أن الفريق الانكليزي أفضل كثيرا من فريق مارلو، كما أن لاعبيه يتمتعون بلياقة بدنية عالية وروح قتالية، وهو الأمر الذي نال استحسان الجهاز الفني، خصوصا أن هذا الأمر دفع لاعبي المنتخب الذين شاركوا في المباراة إلى بذل جهد مضاعف.

وخرج الجهاز الفني للمنتخب، عقب انتهاء اللقاء، راضيا عن الأهداف التي تحققت، وأهمها الوقوف على معدل اللياقة البدنية للاعبين، والذي يرتفع بشكل تدريبي خلال المعسكر الذي انطلق يوم السابع من الشهر الجاري.

البناي: الارتقاء باللياقة

أكد رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن هناك عددا من اللاعبين تعرضوا خلال المباراتين إلى شد وتقلصات عضلية، بسبب المجهود الذي بذلوه، لا سيما أمام فريق هنغر فورد، مضيفا أن الشد والتقلصات متوسطة وأقل من متوسطة، وهي مختلفة من لاعب لآخر.

وشدد البناي على أن الشد والتقلصات أمر متوقع في جميع المعسكرات التي تدخلها المنتخبات والأندية، والتي تأتي في فترة الإعداد للموسم الجديد، وهو الأمر الذي ينطبق على معسكر الأزرق في مارلو، خصوصا في ظل حصول جميع اللاعبين على راحة سلبية بعد انتهاء الموسم الماضي يوم التاسع من شهر مايو المنصرم.

وأوضح أن الشد والتقلصات جاءا في العضلتين الخلفية عند بعض اللاعبين والضامة عند البعض الآخر، مبينا أن الجهاز الطبي حرص على إخضاع جميع اللاعبين لتدريب استشفائي عقب انتهاء المباراتين مباشرة، حيث كانت البداية في الملعب، ثم في أحواض بها "مياه باردة".

وتابع: "حرص الجهاز الطبي أيضاً على منح اللاعبين مكملات غذائية، تحتوي على فيتامينات تعمل على ارحة العضلات وتقويتها، وتفادي إلى حد كبير الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون في بداية فترة الإعداد.

واختتم البناي تصريحه، مؤكدا أن مباراتي مارلو وهنغر فورد كشفتا أن معدل اللياقة البدنية عن لاعبي المنتخب وصل في المتوسط إلى 70 في المئة، والمعدل يختلف بالطبع من لاعب للاعب، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الارتقاء بالمعدل.

back to top