«غلوبل» تتخارج من حصة في «جاسم للنقليات»

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:00
رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة سليمان الربيِّع
رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة سليمان الربيِّع
قال بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) إن ذراع إدارة الأصول البديلة "غلوبل كابيتال مانجمنت" اتمت بنجاح تخارجا جزئيا من حصة مسيطرة في شركة جاسم للنقليات والمناولة بالكويت.

وتم إنهاء عملية التخارج الأربعاء الماضي، بنقل ملكية %60 من شركة جاسم للنقليات والمناولة، التي تمتلكها صناديق غلوبل للملكية الخاصة وعائلة بودي، إلى شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) وشركاتها التابعة.

وبموجب هذه الصفقة، بلغت حصة التخارج لكل من صندوق غلوبل للاستحواذ الكامل وصندوق غلوبل القناص 2 نسبة %25.3 و%10.7 من رأسمال الشركة على التوالي، ولعب فريق الاستثمارات المصرفية في غلوبل، بالتعاون مع إرنست ويونغ، دور المستشار للأطراف البائعة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي في غلوبل رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة سليمان الربيِّع: "نحن سعداء جدا بإكمال التخارج الجزئي من شركة جاسم للنقليات والمناولة، والتي تعد من الشركات المميزة في محفظة استثمارات الملكية الخاصة".

وتابع الربيِّع: "قام فريقا غلوبل وبودي بتحويل هذه الشركة بنجاح على مدار السنوات الخمس الماضية لتكون رائدة في مجال أعمالها، وبعد هذا التخارج الجزئي الناجح، تستعد الشركة لطرح عام أولي، والإدراج في بورصة الكويت، ونحن على ثقة من أن التزام وخبرة شركة القرين ستوفر لها الدعم والتوجيه اللازمين لمواصلة النمو".

وأضاف: "نتوقع توزيع العوائد من هذه الصفقة على العملاء المستثمرين في صناديق الملكية الخاصة في الربع الثالث من العام الحالي. خلال السنوات الماضية، أظهر فريق غلوبل للملكيات الخاصة قدراته في إدارة الأصول وتنميتها والتخارج منها عبر قطاعات متنوعة وفي ظروف السوق الصعبة".

توزيع العوائد من هذه الصفقة على العملاء المستثمرين في صناديق الملكية الخاصة بالربع الثالث
back to top