«أول مرة»... معرض تشكيلي في مكتبة الإسكندرية

يستمر حتى 15 يوليو و 14 فناناً يشاركون بتجاربهم الأولى

نشر في 28-06-2019
آخر تحديث 28-06-2019 | 00:03
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
استمراراً لرعاية الموهوبين في مجال الفن التشكيلي تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة الرابعة عشرة من معرض "أول مرة"، الذي تمتد فعالياته من 27 يونيو الى 15 يوليو القادم في قاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

ويضم المعرض أعمال نحو 14 فنانا وفنانة من جيل الشباب يقدمون تجاربهم الأولى وهم: إبراهيم عبدالهادي، وأحمد الزلباني، وإسراء كاظم، وأميرة سعد، ودينا نورالدين، ورشا سالم، وعبدالرحمن محمود، وكريم رأفت، وماري جرجس، ومحمد عيد، وميران سمير، وميسون الزربة، وهدى رجاء، ووئام علي.

وروعي في اختيار الأعمال المعروضة- حسب بين صادر من المكتبة - اظهارها لتجربة الفنان بشكل متكامل، ليستطيع المشاهد الإحساس بحالة خاصة وأصيلة تعبر عن توجه الفنان لا مجرد التعرض لعمل أو عملين أو عدة أعمال منفصلة الموضوع لفنان واحد، ومن ثم فإن هذا التناول هو ما يعطيه ذلك الزخم لتحقيق ظهور الفنانين وإبراز تجربتهم الفنية بشكل واضح.

وأكد بيان المكتبة أن المعرض يهدف إلى استقطاب شباب الفنانين والفنانات الواعدين في المراحل الأولى من مشوارهم الفني، وقد بدأت تتبلور شخصيتهم الفنية وتأخذ شكلا خاصا بهم، ممن لم يقوموا بعرض أعمالهم الفنية في معرض فردي من قبل، فيكون عرض أعمالهم من خلال معرض "أول مرة" وكأنه عرض فردي خاص بكل منهم.

وأشارت المكتبة إلى أنها تولى اهتماما خاصا بجيل من الشباب الواعدين في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة، وتقدم لهم فرصة عرض أعمالهم للجمهور وللوسط الفني من خلال المعرض الذي تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية سنويا.

التجربة الأولى

ويعد المعرض فرصة كبيرة للفنانين الشباب لعرض مواهبهم وتثبيت أقدامهم في الحركة الفنية المعاصرة. وقد قامت لجنة متخصصة بتصفية أعداد كبيرة من المتقدمين لاختيار التجارب الواعدة، ويعتبر الحدث الفني السنوي "أول مرة" ملتقى من نوع خاص في مجال الفنون التشكيلية بالإسكندرية، ويتم اختيار المشاركين بناء على القيمة الفنية للأعمال وتكامل التجربة وتماسكها، إذ إن هذا المعرض يهتم بتقديم رؤية عريضة للفنان في موضوع معين لا مجرد عرض لأعمال منفردة.

المعرض يهدف إلى استقطاب شباب الفنانين والفنانات الواعدين
back to top