«الإطفاء» و«الكهرباء» بحثتا التنسيق بشأن جاهزية المحطات في الحرائق والطوارئ

نشر في 25-06-2019
آخر تحديث 25-06-2019 | 00:00
جانب من اجتماع «الإطفاء» و»الكهرباء» أمس
جانب من اجتماع «الإطفاء» و»الكهرباء» أمس
عقد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، مساء أمس، اجتماعا تنسيقيا مع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري، ومديري محطات توليد الكهرباء والماء، لتنفيذ إجراءات التعاون المشتركة وتفعيلها في حالات حوادث الحرائق والحوادث المختلفة، وحالات الطوارئ، لضمان سلامة جميع هذه المنشآت.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن "الاجتماع ناقش إجراءات فحص أنظمة الإطفاء بشكل دوري، ومتابعة عقود الصيانة مع الشركات المسؤولة عنها، وتفعيل الخطة الميدانية المشتركة التي تفعل بحالات الطوارئ، لكون المحطات من المنشآت الحساسة بالدولة". وأضاف أن الاجتماع تضمن المعايير التي تعمل بها المحطات لتفادي أي مخاطر، كما ان هناك مباني قائمة وأخرى قيد الإنشاء تحرص "الكهرباء والماء" على اختيار أفضل الأنظمة الوقائية لحمايتها عن طريق الشركات المعتمدة، لتكون مطابقة للاشتراطات الوقائية.

وفيما يخص موضوع التدريبات والتمارين العملية المشتركة، التي تم تنفيذها بين الجهتين لتدريب الموظفين والعاملين بالمحطات، ذكر العميد الأمير أن هناك تنسيقا كاملا بين مديري المحطات ومديري محافظات الإطفاء من قطاعي المكافحة والوقاية، ومن ضمنها جولات التفتيش المستمرة التي تتم لفحص عمل أنظمة الإطفاء. وأشار إلى أن هناك توجها لترخيص جميع المحطات من قطاع الوقاية، بعد استكمال المتطلبات الخاصة بهذه التراخيص.

حضر الاجتماع من جانب "الإطفاء" نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ونائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد، وعدد من المديرين في قطاعي الوقاية والمكافحة، ومن جانب "الكهرباء والماء" الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس جاسم اللنقاوي، ومديرو محطات توليد الكهرباء والمياه.

back to top