أزرق الطائرة بدأ تدريباته لتصفيات «غرب آسيا»

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:02
جانب من تدريبات منتخب الكرة الطائرة  (تصوير جورج ريجي)
جانب من تدريبات منتخب الكرة الطائرة (تصوير جورج ريجي)
انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة مساء أمس على صالة نادي الكويت، استعدادا لخوض تصفيات غرب آسيا المقرر إقامتها في سلطنة عُمان خلال الفترة من 17 حتى 21 يوليو المقبل، بمشاركة ثلاثة منتخبات هي عمان المضيف والكويت والعراق، والمؤهلة للبطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المزمع أن تستضيفها إيران خلال سبتمبر المقبل.

وحضر التدريب 19 لاعبا، في حين تغيب اللاعبون الأربعة المنضمون لمنتخب تحت 23 سنة، وهم طلال أحمد عبدالرزاق، ويوسف كابد، وعمر العنزي، وراشد عنبر، الموجودون حالياً في معسكر تركيا، استعداداً لخوض تصفيات غرب آسيا تحت 23 سنة في البحرين، وعقب البطولة سينضم اللاعبون إلى صفوف المنتخب الأول.

واشتمل المران الذي قاده المدرب التونسي محمد كعبار على التدريبات البدنية، وبعض التدريبات باستخدام الكرة، وذلك بهدف استعادة مستوى اللياقة البدنية والإحساس بالكرة.

من جانبه، أكد مدير المنتخب الوطني راشد الرشود، أن الجهاز الفني للمنتخب اكتمل بعد التعاقد مع التونسي محمد الميموني للعمل مدربا مساعدا ومدرب لياقة بدنية، ومواطنه مهدي بكوش اختصاصي علاج طبيعي، وإسماعيل دشتي مشرفا، مشيراً إلى أن القائمة الأولية للمنتخب تقلصت إلى 23 لاعبا بعد اعتذار الثلاثي ناصر الرفاعي وسلطان أحمد ويعقوب عدنان لظروف خاصة.

وذكر الرشود، أن إدارة المنتخب صرفت النظر عن إقامة المعسكر الخارجي في تركيا، لعدم توافر مباريات تجريبية قوية، "ونفاضل حالياً بين صربيا وسلوفينيا لإقامة المعسكر التدريبي هناك على أن يفي باحتياجات الفريق".

كعبار: 16 لاعباً

من جهته، قال المدرب محمد كعبار: "البرنامج التدريبي الموضوع للفترة الحالية يرتكز على رفع معدلات اللياقة البدنية إلى جانب التدريبات الفنية باستخدام الكرة والارتفاع تدريجياً بالحمل التدريبي، لكن بشكل مقنن، حتى نتفادى إصابة اللاعبين"، لافتا الى ان "توقف اللاعبين عن التدريب والمباريات عقب نهاية الموسم وضعنا في تحد كبير لاستعادة مستواهم الفني والبدني، وسنعمل قدر استطاعتنا حتى يظهر المنتخب بالشكل اللائق خلال البطولة".

وأضاف كعبار "التدريب سيكون بشكل يومي مع راحة أسبوعية يوم الجمعة، وستكون التصفية عقب أسبوعين ليصل العدد إلى 16 لاعبا استعداداً للسفر إلى المعسكر الخارجي والبطولة في سلطنة عُمان"، متمنياً أن يظهر المنتخب بالصورة المطلوب، وأن يتمكن من حجز مكانه في البطولة الآسيوية المقبلة.

back to top