صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأولمبية الدولية» تعتمد قرارات عمومية «الأولمبية الكويتية»

اعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية القرارات التي اتخذتها عمومية اللجنة الأولمبية الكويتية غير العادية، بإجراء انتخابات مجلس إداراتها يوم 30 الجاري.

اختتمت اللجنة السداسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ خريطة الطريق، من أجل رفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي بشكل نهائي، اجتماعاتها مع اللجنة الأولمبية الدولية التي عقدت على مدار يومين، أمس الأربعاء، وأمس الأول الثلاثاء.

وجاءت الاجتماعات مبشرة جدا، إذ أبدت اللجنة الأولمبية الدولية ارتياحها الشديد لسير تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة، والخاصة باللجنة الأولمبية الكويتية.

اعتماد جميع القرارات

واعتمدت "الأولمبية الدولية" جميع القرارات التي اتخذتها عمومية "الأولمبية الكويتية" في اجتماعها غير العادي الذي عقد يوم 12 من الشهر الجاري في غياب اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الأولمبية الكويتية، برئاسة الشيخ طلال الفهد.

وتتمثل القرارات، في تحديد يوم 30 من الشهر الجاري موعداً لإجراء انتخابات "الأولمبية الكويتية"، إلى جانب اعتماد النظام الأساسي الجديد والتعديلات التي أجريت عليه، وتشكيل اللجنة الثلاثية المشرفة على الانتخابات، والتي تتكون من رئيس اتحاد كرة اليد الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق (رئيسا)، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عقلة العنزي، والأمين العام لاتحاد الجمباز عبداللطيف مراد (عضوين)، علما بأن العمومية عقدت تحت إشراف اللجنة السداسية.

وشهد الاجتماع اتفاق الطرفين (اللجنة السداسية والأولمبية الدولية) على تنفيذ الخطوات الأخيرة من خريطة الطريق، ومن ثم الانتهاء من هذا الملف نهائيا.

يذكر أن "السداسية" تم تشكيلها بالاتفاق بين الحكومة الكويتية متمثلة بالهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الدولية، حيث يمثل الحكومة الكويتية في اللجنة المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب المدير د. صقر الملا، والمحامي صالح القحطاني.