الجارالله: فرصة لحسم الملفات العالقة

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للعراق تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أنها تمثل فرصة لحسم الملفات العالقة.

وأضاف الجارالله، في تصريح، أن زيارة سموه تنطوي على أبعاد مهمة ودلالات حيوية، مؤكداً حرص سموه على الاهتمام بالعلاقات الأخوية ورعايتها، وسعيه لتطويرها وتعزيزها في كل المجالات.

وأشار إلى حرص سموه على دعم وتمكين العراق من تجاوز تداعيات ما تعرض له من أعمال إرهابية، وجهود سموه الهادفة إلى إعادة الإعمار، مؤكداً أن الزيارة ستمثل فرصة لبحث الوزراء مع نظرائهم في الجانب العراقي سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن ما يضاعف أهمية الزيارة أنها تأتي في ظروف دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة والمتمثلة في استمرار التصعيد بها، الأمر الذي يؤكد أهمية التنسيق والتشاور مع الأشقاء في العراق لتجاوز هذه الظروف، وتمكين المنطقة من النأي بعيداً عن التوتر والصدام.

وأشار إلى أن سمو أمير البلاد سيرأس وفداً يتضمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووزير المالية نايف الحجرف، ووزير النفط والكهرباء والماء خالد الفاضل، ووزير التجارة خالد الروضان.

back to top