صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

VIVA تطلق خدمة 5G مع عروض مميزة على باقات الدفع الآجل

الحربي: خدماتنا تنطلق على الشبكة الأكبر شرق أوسطياً بألف موقع

  • 16-06-2019

قال الحربي: سنشهد بعد إطلاق خدمات الجيل الخامس تحولاً كبيراً وانطلاقة جديدة للخدمات اللاسلكية، ويتجسّد جزء كبير من هذه «القفزة» من القدرة على نقل كميات ضخمة من البيانات عبر الشبكات.

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA إطلاق خدمة 5G المتطورة، مع عروض مميزة على باقات VIVA للدفع الآجل ابتداءً من 45 ديناراً واعدةً بموجة جديدة من القدرات لمستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن عملاء VIVA سيكونون على موعد مع سرعات فائقة وفرصة لتجربة الجيل القادم من اتصال الإنترنت عبر الهاتف النقال بأحدث التقنيات ومتوسط سرعات التحميل الذي يصل إلى 1 غيغابت في الثانية.

وقال المهندس مزيد الحربي الرئيس التنفيذي لـلشركة: "سنشهد بعد إطلاق خدمات الجيل الخامس تحولاً كبيراً وانطلاقة جديدة للخدمات اللاسلكية، ويتجسّد جزء كبير من هذه "القفزة" من القدرة على نقل كميات ضخمة من البيانات عبر الشبكات، مما يعني اتصال المزيد من الأجهزة بالشبكة بسرعات أكبر.

وأضاف الحربي أن VIVA تسعى إلى خلق حقبة جديدة حيث تصبح السرعة والاتصال المذهلين لـ 5G حقيقة واقعة بفضل إمتلاكها للشبكة الأكبر والأقدر على خدمة العملاء بالكويت.

وأوضح أنه "بحكم موقعنا كشركة اتصالات رائدة محلياً وإقليمياً وتطلعنا لأن نكون السباقين للنهوض بخدمات العملاء لمستويات تلبي جميع احتياجاتهم، استثمرت VIVA في بناء الشبكة الأكثر تطوراً، حتى بات لدى الشركة حالياً قائمة واسعة من المواقع المغطاة في الكويت بالـ5G، فنحن الشركة الوحيدة التي لديها أكثر من 1000 موقع مغطى بخدمة الـ 5G في الشرق الأوسط."

وقال الحربي: "إن VIVA أول شركة اتصالات تطلق خدمة 5G في الكويت مع عروض خاصة وباقات مرنة تخدم كل الشرائح، مما سيساعدها على إظهار إمكاناتها الكاملة في المجال الرقمي، وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوسيع نطاق قطاع الأفراد، الشركات والحكومة وتوفير الأجهزة التي تدعم 5G، فضلاً عن توفير فريق دعم فني لخدمة العملاء بعد البيع وتلبية كل احتياجاتهم".

وحرصاً من VIVA على توفير كل جديد في قطاع الاتصالات لعملائها، ستسعى لتوفير أجهزة النقال التي تدعم خدمة 5G كما سيمكنهم الحجز سابقاً قريباً عبر موقع VIVA.

تهدف VIVA إلى حل المشكلات المختلفة التي تطورت خلال الشعبية الواسعة لـ4G، بما في ذلك الحاجة إلى سرعات أعلى ووقت استجابة أقل.

وستوفر 5G تجربة خدمة شبيهة بالألياف لمستخدمي VIVA، مع تمكين خدمات رقمية جديدة في الظهور مثل تجربة VR / AR، والألعاب السحابية، وطائرة بدون طيار مستقلة، وسيارات بدون سائق، ومجموعة واسعة من استخدامات إنترنت الأشياء.