سفارتنا في برلين: ضرورة استخراج التأشيرة من السفارة الألمانية

نشر في 12-06-2019
آخر تحديث 12-06-2019 | 00:00
مبنى السفارة الكويتية في برلين
مبنى السفارة الكويتية في برلين
حذرت السفارة الكويتية في برلين المواطنين الراغبين في زيارة ألمانيا من استخراج التأشيرات من دول أخرى، عند الرغبة في زيارة ألمانيا كوجهة أولى.

وأكدت السفارة، في بيان صحافي، ضرورة ان يتم استخراج تأشيرة (شنغن) من خلال السفارة الألمانية فقط دون غيرها، مضيفة أن السلطات الألمانية في حال الحصول على التأشيرة من سفارة دولة اخرى ستضطر إلى منع حامل التأشيرة من دخول الأراضي الألمانية، علما بأن صلاحية (شنغن) لا تخول صاحبها الإقامة فترة تتجاوز الـ 90 يوما بشكل متواصل، حتى ان كانت فترة صلاحية التأشيرة سنة أو أكثر، حيث يترتب على حامل التأشيرة مغادرة ألمانيا ومنطقة (شنغن) قبل انقضاء فترة الـ 90 يوما.

ولفت إلى أن السفر بغرض العلاج يستوجب ضرورة استخراج تأشيرة خاصة بالعلاج من السفارة الألمانية، حتى إن كان لدى المواطن تأشيرة (شنغن) سابقة، لتفادي المساءلة القانونية من السلطات الألمانية، وتسهيلا لإجراءات تمديد الإقامة بعد ذلك، إن تطلب الأمر.

وقالت إن حاملي جوازات السفر الخاصة والدبلوماسية الإلكترونية من المواطنين الكويتيين معفون من (شنغن)، حيث يمكنهم الدخول الى ألمانيا دون الحصول على تأشيرة.

وعلى صعيد السفر لمسافري (الترانزيت) إلى دول العالم باستثناء دول الاتحاد الأوروبي فإنه يترتب عليهم استخراج تأشيرة (شنغن) في حال وجودهم ساعات طويلة، ورغبتهم في الإقامة بفندق المطار قبل السفر إلى وجهتهم الأخيرة، لأن السلطات الألمانية لا تسمح بدخول فندق لمن لا يحمل تأشيرة.

back to top