صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تستقبل تظلمات طلبة الثانوية العامة اليوم

في الكنترول مدة 3 أيام... واختبارات الدور الثاني للصف الثاني عشر تبدأ 17 الجاري

يبدأ كنترول القسمين العلمي والأدبي صباح اليوم استقبال تظلمات طلبة الثانوية العامة بشأن نتائجهم في الاختبارات.

تستقبل وزارة التربية تظلمات طلبة الصف الثاني عشر (الثانوية العامة) بدءا من صباح اليوم، في الكنترول الرئيسي للقسمين العلمي والادبي والتعليم الديني.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أنه سيتم فتح باب استقبال التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر في المبنى المخصص للكنترول بالقسمين العلمي والادبي اعتبارا من 9 صباحا حتى نهاية الدوام، موضحة أن طلبات التظلمات سيتم استقبالها لمدة 3 أيام متتالية.

وقالت المصادر إن تعليمات صدرت إلى الجهات المختصة في الكنترول بضرورة العمل على استقبال هذه التظلمات وبحث كل حالة على حدة، بحيث تتم مراجعة أوراق الاجابة للطالب المتظلم في المادة المحددة والتدقيق عليها من حيث عملية تجميع الدرجات ومدى صحة الإجابات، بحيث يتم إعطاء كل طالب حقه في الدرجات.

وأشارت إلى أنه في حال ثبت وجود أي خطأ في احتساب الدرجات يرفع الأمر إلى رئيس اللجنة، وسيتم من خلالها إدخال الدرجات الجديدة للطالب، واعتمادها وإدراجها ضمن الشهادة الدراسية.

وأوضحت أن الوزارة تتبع اجراءات واضحة بخصوص التظلمات، حيث تتم مراجعة الأوراق بشكل دقيق ومن قبل أكثر من شخص، إضافة إلى التواجيه الفنية للمواد الدراسية، فضلا عن مراجعة نهائية من القائمين على لجان التظلمات، لافتة إلى أن نسبة التظلمات التي قبلت الزيادة لم تتعدى الـ12 في المئة خلال السنوات الماضية.

في سياق متصل، تنطلق صباح اليوم اختبارات صفوف النقل من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الحادي عشر الثانوي، حيث يؤدي الطلبة اختباراتهم في الدور الثاني بالمواد التي لم يحققوا درجة النجاح فيها.

وتنطلق اختبارات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في 17 الجاري، حيث سيؤدي الطلبة بالقسم العلمي اختبارهم في مادة الفيزياء، بينما يختبر طلبة الأدبي في مادة الفلسفة، يليها اختبار مادة التربية الاسلامية للقسمين، ثم اختبار الكيمياء للعلمي والتاريخ للادبي، ثم اختبار مادة اللغة الإنكليزية للقسمين، يليها اختبار الرياضيات للقسم العلمي واختبار مادة اللغة الفرنسية للقسم الأدبي، يليها اختبار مادة اللغة العربية للقسمين، ليختتم طلبة العلمي باختبار مادة الإحياء الثلاثاء 25 الجاري، ويليهم طلبة الأدبي باختبار مادة الإحصاء الأربعاء 26 الجاري، ليسدل الستار على اختبارات العام الدراسي 2018-2019.