البابطين يسأل عن تنازل «الإعلام» عن أرض

نشر في 30-05-2019
آخر تحديث 30-05-2019 | 00:00
النائب عبدالوهاب البابطين
النائب عبدالوهاب البابطين
قدم النائب عبدالوهاب البابطين سؤالا الى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن صحة تنازل "الإعلام" عن ارض بقيمة 100 مليون دينار.

وقال البابطين، في سؤاله، إن وزير الإعلام السابق محمد السنعوسي ذكر في مقابلة تلفزيونية ان هناك قطعة ارض تنازلت عنها الوزارة وتم بيعها بقيمة (100) مليون دينار، ونشر في المقابلة صورة من كتاب الشركة القائمة بالأعمال حسب الممارسة رقم (7) لسنة 2004/2005.

وطلب النائب إفادته بالآتي: "اين توجد هذه الارض؟ وما عنوانها؟ وإلى من بيعت؟ وهل القيمة التي ذكرها الوزير السابق صحيحة؟ وكم القيمة الحقيقية التي بيعت بها الارض؟ وكيف قدرت قيمتها؟ وهل تملك الاعلام حق التنازل عن هذه الارض وبيعها؟ مع تزويدي بالمستندات القانونية والنصوص التي تثبت احقية الوزارة بالتصرف فيها، وما المشروع الذي كانت مخصصة له الارض؟ ولماذا لم ينفذ هذا المشروع؟".

وأضاف: ما اجراءات التنازل والبيع لعقار تملكه الحكومة؟ وهل عرضت الأرض للبيع في المزاد العلني او بطريقة المزايدة العامة؟ مع تزويدي بالاعلان الرسمي والاوراق الثبوتية التي تمت واسماء الشركات او الاشخاص المشاركين في عملية البيع والعطاء المالي.

من جهة اخرى، وجه البابطين سؤالا الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان جاء فيه: نشر في احدى الصحف خبر سحب البلدية مساحة مليون متر مربع كانت مخصصة لمناطق تخزينية منذ 5 يونيو 2012 وذلك بسبب تخلفها عن تطوير هذه المساحة للنشاطات التخزينية وبررت هذا التخلف بالضغوط واستغلال بعض الاراضي للنشاطات الزراعية والتعدي على املاك الدولة.

وتساءل: ما سبب عدم تطوير هذه الارض المخصصة في منطقة كبد للمساحات التخزينية؟ وهل يوجد تخصيص اخر لمساحات تخزينية بمناطق اخرى؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فكم تبلغ هذه المساحات؟ وما خطة الهيئة العامة للصناعة لتخصيص وتهيئة مساحات تخزينية جديدة؟

back to top