«بلانك وايت»... الأول في حرب «الوسائد»

نشر في 27-05-2019
آخر تحديث 27-05-2019 | 00:05
No Image Caption
يشتهر اليابانيون بالحرص على النظام، لاسيما عند ترتيب الأسِرّة في الصباح، لكن قواعد السلوك هذه ذهبت أدراج الرياح خلال منافسات التأهل لبطولة غير معتادة، وهي معركة الوسائد.

وأقيمت المنافسات امس الأول في مدينة إيتو الصغيرة التي تبعد نحو 150 كيلومترا جنوب العاصمة طوكيو، حيث شاركت فرق من شتى أنحاء المنطقة للتنافس في الحدث الذي أصبح من أكثر الفاعليات غرابة في اليابان منذ عام 2013.

وتعتمد اللعبة التي بدأها طلبة في المدارس الثانوية بمقاطعة شيزوكا على تقليد قديم وهو القتال بالوسائد في غياب رقابة الكبار من الأهل أو المعلمين أثناء المبيت عند الأصدقاء أو خلال الرحلات المدرسية.

وتبدأ اللعبة بخمسة لاعبين يتظاهرون بأنهم "نائمون" تحت الأغطية على فراش ياباني تقليدي إلى أن تنطلق صفارة البدء فيقفزوا واقفين فجأة ليبدأ التراشق بالوسائد.

وعلى غرار ألعاب مثل الشطرنج، فإن الهدف من اللعبة هو حماية "الملك" في كل فريق من الإصابة بالوسائد، بينما يحاول أفراد الفريق إصابة ملك الفريق المنافس خلال أشواط من دقيقتين، ويمكن للاعب واحد من كل فريق استخدام غطاء السرير كدرع للحماية.

وضمت هذه المنافسة الإقليمية 16 فريقاً في محاولة للتأهل للمسابقة الوطنية التي ستقام في فبراير المقبل، وفاز بالمنافسات فريق "بلانك وايت" الذي يضم بين أفراده ثاني أصغر المتنافسين بعمر تسع سنوات.

وكانت جائزة الفريق مجموعة من المنتجات المحلية، لكن الأهم هو تأهله للبطولة التي تقام على مستوى البلاد العام المقبل.

back to top