صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: بدء تدريب مرشحي «الإشرافية»

رياض الأطفال تبدأ اليوم... والاختبارات الإلكترونية الفعلية الأربعاء

بينما تنطلق اختبارات المرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية لمرحلة رياض الأطفال لجميع الفئات بعد غد الموافق 29 الجاري، ينطلق صباح اليوم في العاشرة صباحاً برنامج التدريب للاختبارات الإلكترونية لمرشحي الوظائف الاشرافية في مركز التدريب بمنطقة الجابرية، التابع لإدارة التطوير والتدريب بالقطاع الإداري.

وفي هذا السياق، أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، تحديد موعد بدء برنامج التدريب لمرشحي الوظائف الإشرافية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال للفئات (معلمة، ومشرفة فنية، ومديرة مساعدة، ومديرة)، وذلك اعتبارا من صباح اليوم من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، مطالبا مديري المناطق التعليمية الست ومدير التربية الخاصة، بضرورة إبلاغ المشمولين بهذا البرنامج حتى يتسنى لهم الاستفادة منه.

وفي سياق متصل، تنطلق الاختبارات الإلكترونية للوظائف الاشرافية للمرشحات من مرحلة رياض الأطفال في مختلف الفئات صباح غد، إذ تعقد هذه الاختبارات في مختبرات ادارة التطوير والتدريب بمنطقة الجابرية.

مراجعة الاختبارات

وقالت مصادر لـ «الجريدة»، إن التواجيه الفنية للمواد الدراسية المعنية راجعت الاختبارات الالكترونية بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات وإدارة التطوير والتدريب، حيث تم وضع هذه الاختبارات ضمن البرنامج المعد لذلك في الحواسيب الخاصة بالمختبرات التي ستعقد فيها الاختبارات.

وأشارت إلى أن المرشح بمجرد أن ينتهي من الاختبارات يتم إلكترونيا تصحيح اختباره وإظهار النتيجة بشكل فوري يطلع عليه المرشح بنفسه، وهو ما يوفر الشفافية اللازمة في عملية الاختبارات، ويمنع أي مجال للتلاعب في نتائجها.

وأوضحت أن من ينجح في هذه الاختبارات يتم تحديد موعد لاحق له للدخول في المقابلات الشفوية، ثم إذا حقق النجاح يدخل في الدورات التدريبية التي تؤهله للحصول على دور في كشوفات الترقي للوظائف الاشرافية بحسب الدور والدرجات التي حصل عليها، إذ يتم ترتيب الدور وفق درجات الناجحين، وتتم الترقية بحسب الشواغر التي ستتوفر مع بداية العام الدراسي المقبل.

في مجال آخر، واصل طلبة الصف الثاني عشر أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2019-2018، حيث أدى طلبة القسم العلمي اختبار مادة الفيزياء، بينما اختبر طلبة القسم الأدبي في مادة الجغرافيا.

وتفقد وكيل التعليم العام أسامة السلطان لجان الاختبارات في مدرستي ثانوية الجهراء بنات، وثانوية يوسف العذبي للبنين، التابعتين لمنطقة الجهراء التعليمية، وأكد خلال الجولة أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة في لجان الاختبارات وعدم إرباكهم، مع المحافظة على النظام وتطبيق اللوائح والنظم بحزم، ومنع أي محاولات للغش أو التساهل معها.