البغيلي: جمعية الرياضيين ستعمل على إنشاء مدارس للموهوبين

نشر في 24-05-2019
آخر تحديث 24-05-2019 | 00:00
No Image Caption
قال رئيس جمعية الرياضيين الكويتية مبارك البغيلي، انه من أجل تعزيز الدور الإيجابي للرياضيين خرجت للنور فكرة الجمعية، كأول جمعية نفع عام تـخـدم كل الرياضيـيـن الكويتيين وتهتم بهم، وتكون ناطقا رسميا لهم، تعبر عن مطالبهم واحتياجاتهم، ليتسنى للاعبين التفرغ للجانب الرياضي، ولظهور أجيال من المحترفين، والنهوض بالرياضة، ووصولها إلى المكانة المرموقة.

وأضاف البغيلي، في تصريح له خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الجمعية بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية والإعلامية: "من أبرز أهـــداف الجمعية المحافظة على أخلاقيات المهنة، والعمل على الارتقاء بها، وتوطيد العلاقات بين الجمعية والهيئات والمؤسسات المعنية بالتربية البدنية والرياضية".

وتابع: "سنعمل على تقديم مقترحات بالقوانين والقرارات للجهات المختصة لتنظيم مزاولة الألعاب الرياضية، والمساهمة في حل مشاكل الرياضيين وذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العمل على التوفيق بين الأطراف في المنازعات التي تنشأ بين الرياضيين أو بين الأندية، ومباشرة تنفيذ أحكامها بالطرق المقررة قانوناً".

ولفت البغيلي الى أن الجمعية ستحفز على إنشاء مدارس للموهوبين رياضياً بمختلف المراحل الدراسية، ورعايتهم رياضياً، وتمثيل اللاعبين في تنظيم فعاليات وإجراءات الاعتزال للرياضيين وتكريمهم بعد انتهاء مشوارهم الرياضي.

back to top