اليابان تكرم السفير العتيبي بـ«وسام الشمس المشرقة» تقديرا لإسهاماته بتعزيز العلاقات

العتيبي: يشرفني أن أتلقى هذا الوسام من الحكومة اليابانية

نشر في 23-05-2019 | 16:45
آخر تحديث 23-05-2019 | 16:45
كرمت الحكومة اليابانية اليوم الخميس سفير الكويت السابق لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي تقديرا لإسهاماته الكبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقدم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي (وسام الشمس المشرقة - النجمة الذهبية والنجمة الفضية) إلى السفير العتيبي خلال حفل أقيم في القصر الإمبراطوري في طوكيو.

كما استقبل إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو السفير العتيبي.

وكان العتيبي الذي يشغل حاليا منصب سفير الكويت لدى هولندا ترأس البعثة الدبلوماسية الكويتية في اليابان خلال الفترة من 2007 إلى 2018 وساهم خلال فترة ولايته التي امتدت 11 عاما في تعزيز العلاقات الثنائية بين اليابان والكويت وتقوية أواصر الصداقة بينهما.

كما عمل العتيبي كقوة دافعة لجهود الكويت لمساعدة اليابان في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها في عام 2011 وبلغت قوته تسع درجات على مقياس ريختر وما تبعته من موجات مد عاتية (تسونامي).

وقال العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب حفل توزيع الجوائز "يشرفني حقا أن أتلقى هذا الوسام من الحكومة اليابانية" معربا عن تقديره العميق لقرار منحه اياه.

وأضاف ان تكريمه اليوم "يعكس العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين" مؤكدا ان هذا التكريم ليس له شخصا وانما للقيادة الكويتية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وللشعب الكويتي وللحكومة الكويتية على الجهود المبذولة وما فعلته الكويت "للأصدقاء الأعزاء في اليابان" في أعقاب كارثتي الزلزال وتسونامي عام 2011.

وقال العتيبي ان "رئيس الوزراء آبي تحدث عن الأدوار التي تحققت خلال فترة مدتها 11 عاما هنا خلال الحفل. كما قدم الإمبراطور ناروهيتو رسالة أشار فيها الى الأدوار التي قام بها جميع المشاركين في الحفل اليوم وهو أمر كان محل تقدير من جانبنا".

وأعرب عن خالص التمنيات للإمبراطور ناروهيتو بالسعادة والازدهار في حقبة (ريوا) التي بدأت في اليابان مع بدء العهد الامبراطوري الجديد.

يذكر ان (وسام الشمس المشرقة - النجمة الذهبية والنجمة الفضية) هو أحد أعلى الأوسمة التي تمنحها الحكومة اليابانية للأجانب وكان أول وسام وطني لليابان حيث يعوده تاريخه الى عام 1875.

back to top