جوان لابورتا يأسف لفقدان البلوغرانا أسلوبه الكروي

نشر في 23-05-2019
آخر تحديث 23-05-2019 | 00:02
 الرئيس السابق لنادي برشلونة، خوان لابورتا
الرئيس السابق لنادي برشلونة، خوان لابورتا
أبدى الرئيس السابق لنادي برشلونة، خوان لابورتا، أسفه إزاء فقدان البرشا "أسلوبه الكروي الأصيل"، الأمر الذي تسبب في تعرضه لنتائج سيئة في البطولات الدولية التي خاضها خلال السنوات الأخيرة.

وفي تصريحات أثناء مشاركته في مؤتمر أعمال بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، قال لابورتا أمس الأول إن "أكثر من ناد ليس مجرد شعار، بل هو إعلان لمبادئ، لدينا مرجع كان يتمثل في أسلوب كروي أصيل علمه إيانا يوهان كرويف، نحن نراهن بعزم على الناشئين والآن أصبح النادي بعيدا عن ذلك".

وأبرز الرئيس السابق للبلوغرانا "الإرادة" التي اكتسبها الفريق خلال رئاسته، دون أن ينسى ذكر صانع النتائج الجيدة في الإدارة الفنية، بيب غوارديولا، وقال: "في الرياضة الجماعية لا يكون الفوز ملكا لشخص واحد فقط، بل يصنعه الفريق بأسره".

وذكر لابورتا، الذي تولى رئاسة النادي بين عامي 2003 و2010، أن البرشا تعاقد مع غوارديولا الذي كان يدرب فريق الشباب وقتها، على حساب المدرب الذي كان بطل أوروبا مع بورتو، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقر بأنه كان "الرهان الأسهل".

وأوضح: "لقد فعلنا ذلك لأنها كانت الطريقة التي تتسق مع ما نحن عليه، نظرا لأسلوبه الأصيل في لعب كرة القدم، والزمن أثبت في النهاية أننا كنا على حق، كانوا هم (اللاعبون والمدربون) الصناع الحقيقيين لنجاحات تلك الحقبة".

يشار إلى أنه خلال رئاسة المحامي والسياسي الكتالوني، حقق النادي أكثر من 50 لقبا رسميا في مختلف الرياضات، أبرزها دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 2006 و2009، والدوري الأوروبي لكرة السلة في 2010 وكأس أوروبا لكرة اليد في 2005.

وانتهت ولاية لابورتا في 2010، ثم تقدم لانتخابات النادي في صيف 2015، حيث خسر أمام الرئيس الحالي للبرشا جوسيب ماريا بارتوميو.

وفي 8 مايو الجاري، بعد يوم من سقوط برشلونة في نصف نهائي التشامبيونز ليغ على يد ليفربول الإنكليزي، طالب لابورتا بإجراء انتخابات مبكرة هذا الصيف، علما أن الولاية الحالية تنتهي في 2021.

back to top