لبنان: الأسمر يبيت ليلتين في النظارة

القضاء تعمد إيقافه يوم السبت... و«الاقتصاد» تفسخ عقده في المرفأ

نشر في 20-05-2019
آخر تحديث 20-05-2019 | 00:02
 رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر
رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر
على وقع المواقف الصاخبة من فعل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر تحركت المباحث الجنائية، أمس الأول، فاستدعته إضافة إلى أعضاء في الاتحاد العمالي العام واستمعت لهم، وأصدرت مذكرة توقيف وجاهية في حق الأسمر، وتركت 3 أعضاء من «العمالي العام» بسند إقامة، وسط انتظار وصول عضوين آخرين اليوم ممن كانوا مع معه عندما تفوه بكلامه المسيء للبطريرك الماروني الراحل مار نصرالله بطرس صفير.

وقالت مصادر متابعة لـ«الجريدة» أمس، إن «مدعي عام التمييز أصر على توقيف الأسمر يوم السبت لأنه يوم عطلة ويليه أيضاً يوم الأحد وهو عطلة رسمية»، مشيرة إلى أن «من يوقف يوم السبت يبيت في النظارة حتى يوم الاثنين».

وأضافت أن «الأسمر موقوف في نظارة قصر العدل في بيروت ومحاميه سيقدم صباح غد «الاثنين» طلب إخلاء السبيل».

في السياق، غرّد وزير الاقتصاد منصور بطيش على حسابه على «تويتر» قائلاً: «بعد سقطته الأخلاقية المستهجنة وتوقيف القضاء له، ستفسخ وزارة الاقتصاد والتجارة، غداً (الاثنين)، عقد العمل مع بشارة الأسمر في إهراءات بيروت (مرفأ بيروت)».

إلى ذلك، ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الأحد رفع فيه الصلاة لراحة نفس البطريرك صفير. وقال الراعي: «لقد آلمتنا في العمق، كما جميع الناس، داخلياً وخارجياً، الإساءة النكراء التي لحقت في الأمس، بالبطريرك صفير، وجثمانه في مثواه على أرضنا، وروحه تنعم بالرؤية السعيدة في السماء».

إلى ذلك، قال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بعد مشاركته في القداس، إن «كلام الأسمر هو دليل على مشكلة انحطاط أخلاقي يطال البلد ويمس بالكرامات والأخلاق، وللأسف ليس هناك مرجع أخلاقي يحكم في التعاطي مع الشخصيات الوطنية المهمة، وحين لا يعود هناك أخلاق في البلد نصل إلى هذه المرحلة». وأوضح أن ما حصل «يجب أن يؤدي إلى تصحيح الشراكة والتمثيل في البلد، ويجب احترام الحقيقة والأخلاق، ومن الطبيعي ألا نعترف بالموقع حتى يتم تصحيح الوضع، ونحن من جهتنا نقاطع رئاسة الاتحاد العمالي العام حتى يقوم المعنيون بحسن التمثيل، وغير ذلك لا يكون هناك تصحيح للتمثيل».

back to top