صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليون يضمن بطاقة التأهل لدوري الأبطال

  • 20-05-2019

ضمن ليون بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الساحق على كاين برباعية نظيفة في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من بطولة فرنسا، التي شهدت فوزا مماثلا لباريس سان جرمان البطل على ديجون أمس الأول.

وصمد كاين الذي بات مهددا فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية امام مضيفه في الشوط الاول قبل ان ينهار تماما في الثاني، إذ استقبلت شباكه اربعة اهداف تناوب على تسجيلها الهولندي ممفيس ديباي (49 و74)، والعاجي ماكسويل كورنيه (54)، وموسى ديمبيلي (64).

ونجح مدرب الفريق برون جينيزيو الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي في تحقيق الهدف الذي وضعه رئيس النادي جان ميشال أولا بضمان المشاركة الاوروبية، علما بأن تقارير صحافية تحدثت عن تولي البرازيلي سيلفينيو مساعد مدرب منتخب البرازيل تيتي مهمة الاشراف على الفريق في الموسم المقبل.

وعلى ملعب بارك دي برانس، أكرم باريس سان جرمان الذي توج بطلا لفرنسا الشهر الماضي، وفادة ديجون وسحقه برباعية نظيفة.

وتقدم فريق العاصمة الذي خاض المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الموقوف ثلاث مباريات، مبكرا بهدفين سريعين سجلهما الارجنتيني انخل دي ماريا (3) قبل ان يمرر الاخير كرة متقنة، ليتابعها الاوروغوياني ادينسون كافاني برأسه داخل الشباك (4).

وأضاف هداف سان جرمان ومنتخب فرنسا كيليان مبابي هدفين في الدقيقتين 36 و56، ليعزز مركزه في صدارة ترتيب الهدافين الى 32 هدفا.

في المقابل، ضمن سانت اتيان مشاركته في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الصريح على نيس بثلاثية نظيفة. وضمن موناكو الى حد بعيد بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على اميان بهدفين نظيفين على ملعب لويس الثاني في الامارة.

ويتقدم موناكو بفارق 3 نقاط و7 اهداف عن كاين صاحب المركز الثامن عشر. وسحق ليل الثاني ضيفه انجيه بخمسة أهداف نظيفة.

وفي أبرز المباريات الاخرى، عاد مرسيليا بفوز كبير من تولوز 5-2.