خاص

سوزان نجم الدين: لا أعمل من أجل المال

أعجبتُ بقضية «ابن أصول» ولا أنشغل بالمنافسة... والسبكي منتج متميز

نشر في 15-05-2019
آخر تحديث 15-05-2019 | 00:01
 الفنانة السورية سوزان نجم الدين
الفنانة السورية سوزان نجم الدين
تعيش الفنانة السورية سوزان نجم الدين حالة من السعادة، بسبب ردود الفعل الإيجابية التي تلقتها عن مشاركتها في مسلسل «ابن أصول»، مع الفنان حمادة هلال.
وفي دردشتها مع «الجريدة»، تحدثت سوزان عن المسلسل وكواليسه، بالإضافة إلى فيلمها الجديد «حملة فرعون» المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر المقبل بالصالات السينمائية.

* في البداية نود أن نطمئن على حالتك الصحية بعد الوعكة التي تعرضت لها مؤخراً؟

- الحمد لله تعافيت بشكل كامل، وما حدث أنني تعرضت للإغماء بسبب تكثيف العمل بشكل كبير قبل بداية شهر رمضان، للانتهاء من تصوير "ابن أصول"، وأنهيت تصوير دوري في المسلسل بشكل كامل.

* ما سبب حماسك للاشتراك في تجربة "ابن أصول"؟

- تحمست للعمل لإعجابي الشديد بفكرته والمعالجة الدرامية التي يطرحها لقضية مهمة في المجتمع لدينا، فالعمل يناقش كيف يمكن لحب الأم ان يكون مضرا لابنها، بسبب حب التملك الذي يسيطر عليها، وثمة مشكلات مرتبطة بهذا الأمر نشاهدها في المجتمعات العربية لدينا، لذا لم أتردد في الموافقة، خاصة أن هذا الامر يظهر بوضوح في علاقة أصول بابنها، وكيف افسدت حياته بهذا الحب والمشاكل التي دخلوا فيها بسببه.

* هل كان إسناد بطولة العمل لك، خاصة أن اسم المسلسل على اسم الشخصية التي تقومين بتقديمها، أحد أسباب حماسك للتجربة؟

- لست من الشخصيات التي يفرق معها مساحة الدور وطريقة ظهورها، فما يهمني القضية التي نناقشها ودوري فيها، والحقيقة انني وجدت في "ابن اصول" تجربة مهمة بالنسبة إلي على المستوى الفني، وتضيف إلى رصيدي، لذا لم أتردد في الموافقة عليها.

«ليس من طبعي»

* هل ترين ان خطوة البطولة في الدراما المصرية تأخرت مقارنة بزملائك السوريين؟

- يهمني دائما ان أكون بعمل جيد، فلا أرغب بأن اكون موجودة دون تأثير، أو للظهور في أكثر من عمل، سواء من أجل الانتشار أو من أجل الحصول على المال، فهذا الامر ليس من طبعي، لذا كنت انتظر مشروعا اقدم من خلاله نفسي بطريقة تناسبني، وهو ما تحقق في "ابن اصول"، فأنا تعاملت مع فريق عمل محترم جدا، بداية من الممثلين وصولاً إلى المخرج المتميز محمد بكير.

وحمادة هلال من الفنانين المتميزين فناً وخلقاً، وهو شخص يبذل اقصى مجهود لديه في التصوير، ولديه احساس عال بالمسؤولية تجاه العمل الذي يقدمه، وسعدت بالتعاون معه في المسلسل، خاصة أنه يحاول توصيل رسالة المسلسل في كل مشهد يقوم به، وهذا الامر مهم للفنان، لأن من يدرك رسالة العمل ويؤمن بها يكون قادرا على اقناع الجمهور بما يقدمه بسبب مصداقيته في الاداء.

* كيف وجدت المنافسة في السباق الرمضاني؟

- لا أشغل بالي بالمنافسة بقدر ما أركز في عملي ودوري حتى يصدقني الجمهور، وكنت حريصة على ان أقدم الدور بطريقتي وأضع فيه لمستي الخاصة، وهو ما تحقق بالفعل، ولمست ردود أفعال ايجابية من الحلقات الاولى للعمل.

زعيمة القرية

* حدثينا عن تجربتك في "حملة فرعون"؟

- أجسد في الفيلم شخصية سيدة زعيمة للقرية التي توجد بها، وترمز لأي دولة عربية خضعت للاحتلال، وهناك العديد من التفاصيل في الأحداث لا أريد ان احرقها.

* كيف وجدتِ التعاون مع السبكي للمرة الأولى؟

- محمد السبكي من المنتجين المتميزين، وفي رأيي حتى من قبل العمل معه أنه يستطع تقديم اعمال جيدة ويقوم بالإنفاق عليها بشكل جيد لتخرج بصورة مشرفة، وهذا الأمر وجدته في "حملة فرعون"، والفيلم تم تنفيذه بأسلوب وتقنيات عالمية، وأتمنى ان يحقق ردود فعل جيدة جماهيرياً، مع طرحه في موسم عيد الفطر المقبل بالصالات.

* ماذا عن التعاون مع الملاكم تايسون في الفيلم؟

- جمعتني بالفعل مشاهد به في التمثيل بالفيلم، ولم أجد صعوبة في التعاون معه، خاصة أن هذه المشاهد تم تجهيزها جيداً والتحضير لها بشكل دقيق، لأنها اعتمدت على تعبيرات الوجه والأكشن بصورة أكبر من لغة الحوار.

* هل ستستقرين في مصر خلال الفترة المقبلة؟

- خلال الفترة الماضية أقمت في مصر بسبب ارتباطي بالفيلم والمسلسل وانشغالي بتصويرهما، ولدي مشاريع اخرى اقوم بقراءتها في الوقت الحالي، وهو ما سيجعلني مستمرة في إقامتي بالقاهرة.

تراجع الإنتاج السوري مرتبط بالحرب

قالت نجم الدين إن تراجع الإنتاج الدرامي السوري مؤخراً ارتبط بظروف الحرب، مشيرة إلى أن عدداً من صناع الدراما المتميزين سافروا خارج سورية وأصبحوا يعملون في بلاد أخرى.

وذكرت أن ثمة أعمالا جيدة لا تزال موجودة في الانتاج السينمائي والتلفزيوني ويكافح صناعها من أجل خروجها للنور بشكل جيد، مؤكدة أن التراجع لم يرتبط بالفن فقط ولكن بمختلف المجالات الحياتية التي تأثرت بالحرب.

back to top