لا قطع للتيار الكهربائي عن سكن العزاب في رمضان

بتوجيهات من وزير البلدية رأفةً بهم

نشر في 14-05-2019
آخر تحديث 14-05-2019 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أنه لا قطع للتيار الكهربائي عن سكن العزاب خلال شهر رمضان، رأفةً بالمقيمين في تلك البيوت.

وقالت المصادر، لـ "الجريدة"، إن إيقاف حملة القطع جاء بناء على تعليمات وزير البلدية فهد الشعلة، لافتة إلى أن تلك الحملات ستستأنف عملها بعض انتهاء الشهر الفضيل.

من جانب آخر، قال نائب فريق الضبطية القضائية في الوزارة أحمد الشمري إن الفريق نفّذ أمس الأول حملة على أماكن في 3 محافظات، هي "الأحمدي، والفروانية، والعاصمة"، ونتج عنها 5 محاضر ضبط مخالفات وإثبات حالة، إلى جانب توجيه 200 إنذار شفهي بضرورة تجنب المخالفات الخاصة بالقانون 48 لسنة 2005 والقرارات الوزارية المختلفة.

وأضاف الشمري، في تصريح، أن حملات الضبطية مستمرة على مدار اليوم، ويتلقى الفريق البلاغات المختلفة سواء من مسؤولي "الكهرباء" أو من العلاقات العامة للوزارة أو "الكول سنتر" أو عن طريق الموطنين.

وأوضح أن الفريق يتحرك في مثل هذه الحالات للتأكد من صحتها وتحرير المخالفات إن وجدت، مشيرا إلى أن الحملة الأخيرة تضمنت تحرير محضرين بحق هيئات حكومية لهدر الكهرباء من دون مبرر.

ولفت إلى أن تلك الهيئات ستكون مضطرة لتوقيع تعهد بعدم تكرار تلك المخالفات إلى جانب دفع كل المستحقات الموجودة عليها لمصلحة وزارة الكهرباء.

وذكر أن عدد المحاضر منذ بداية 2018 تجاوز الـ 180 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة، وتنوعت تلك المخالفات ما بين استغلال المياه من دون عداد والعبث بشبكة الكهرباء والماء ونقل معدات دون علم الوزارة، إلى جانب هدر المياه.

back to top