صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4125

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناس متدودهة

  • 13-05-2019

الصراحة ما ندري شنسوي...

الزحمة فينا فينا وما نقدر نسوي شي..

الطرق محفّرة في معظم المناطق.. هم تعلمنا شوي شوي عليها وعلى الحفر وندعي على مَن حفرها وهدّها... وفي نفس الوقت ندعو الخالق سبحانه يخلصنا منها...

عقب كل هذا تذهب في مشوارك اللى متعود عليه، وفجأة بتلف لدخول المنطقة تجد أن الطريق مسكَّرْ، وما تقدر إلا تروح سيده، وليس هناك تحذير أو إعلان مسبق في الطريق العام... قبل أن تتجه إلى المنطقة التي تحاول الوصول إليها.

على سبيل المثال منطقة جنوب السرة جديدة نسبياً، ومن المفترض أن تكون طرقها مثالية وسالكة وحديثة وبمخطط واضح، ولكن صار فيها مستشفى كبير وديوان وزارة ووزارات عدة، والله لا يوريك المؤسسات الموجودة فيها..

انزين... المنطقة سكنية ومزدحمة بالسكان دون وجود منطقة وزارات، وتدرون بهذا من أول، فلماذا سوء التخطيط بهذا الشكل لزيادة الازدحام، ولماذا هذا الكمّ الهائل من إنشاءات جديدة لجسور وطرق؟ لماذا لم يتم ذلك قبل أو عند إنشاء وتخطيط المنطقة، بدلاً من أن تنتظر الجهات الحكومية إلى أن امتلأت المنطقة بالسكان، ثم بدأت تفكر في حل المشاكل المرورية؟ هل لأنها مصابة بداء سوء التخطيط، وهو الأرجح؟! وزادت الازدحامات في الشوارع الرئيسية والجانبية، وازدادت التعقيدات تبعاً لذلك في المرور... وما تدري الإشارة موجودة ولا لأ ... وتشتغل ولا لأ!!

مرة أخرى الناس متدودهة ما تدري شتسوي مع هكذا وضع وهكذا حكومة... من كبر الكويت حتى "تغصون" فيها وفي شوارعها.. خلصونا رجاء.