«المزارعين» يطالب الخراز بزيادة المنتج الكويتي في الجمعيات

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:00
No Image Caption
حذّر رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين عبدالله الدماك من عزوف المزارعين الكويتيين عن الزراعة والاستمرار بها، لما يتعرضون له من خسائر كبيرة جعلت بعضهم يتوقف بالفعل لعدم استطاعته تسديد أقساط قرض البنك الصناعي، مما يهدد بكارثة تلحق بالعديد من الأسر.

وأكد الدماك ضرورة تطبيق وزارة التجارة لقانون حماية المنافسة لحماية المنتج النباتي الكويتي وجودته، وتطبيق القرارات الوزارية التي تحميه.

وأشاد بقرار "التجارة" الصادر قبل يومين، والذي حظرت بموجبه تصدير وإعادة تصدير الأغنام والماعز الحية المحلية والمستوردة بأنواعها كافة، وذلك لحماية الثروة الحيوانية، متمنيا أن يتم معاملة المنتج الزراعي المحلي بالمثل وعدم السماح لدخول مثيله المستورد عندما تكون أوقات الذروة للمنتج الوطني.

وناشد الدماك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز السماح للاتحاد الكويتي للمزارعين وهيئة الزراعة بإدخال المنتج الكويتي للجمعيات التعاونية بشكل مباشر، موضحاً أن المنتج النباتي المستورد يوجد بالجمعيات بنسبة تتجاوز 90 في بالمئة على حساب المحلي الذي لا يتجاوز 10 في المئة، مطالباً وزيري الشؤون والتجارة والصناعة بالحرص على زيادة الأرفف للمنتج المحلي، وتكون في مواقع بارزة في مداخل الجمعيات التعاونية.

back to top