«الأشغال»: مواقف ذكية للموظفين

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:04
No Image Caption
تدرس وزارة الأشغال العامة عدة مقترحات وحلول لمشكلة مواقف الموظفين في مبنى وزارة "الأشغال"، حيث يعاني الموظفون يوميا عدم وجود مواقف تستوعب الأعداد الكبيرة للسيارات، في ظل وجود نفس المشكلة في وزارة الكهرباء والماء حيث اشتكى بعض الموظفين من ازدحام المواقف وتأخرهم عن العمل يوميا بسبب تلك المشكلة، الأمر الذي يعرضهم إلى التأخر على مواعيد العمل الرسمية و"البصمة".

ولفتت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" إلى أن الأشغال تدرس عدة حلول لمشكلة المواقف، منها إنشاء مواقف ذكية متعددة الأدوار، يمكن أن تستغل المساحات الحالية في اصطفاف عدة سيارات في نفس مواقف الوزارة، خاصة مع انتشار تلك المواقف في بعض الدول العربية ونجاحها.

وأشارت إلى أنه من المقترحات كذلك تظليل الساحة الخارجية أمام الوزارة والتي تستوعب أعدادا كبيرة من المراجعين يوميا، مشيرة إلى أن مقترح "الساعة المرنة" أصبح أحد الحلول التي تفرض نفسها على الوزارتين لعدم تسجيل موظفيها غيابا بسبب التأخر.

من جانب آخر أوضحت المصادر أن قطاع الشؤون المالية والادارية في الأشغال يعكف حاليا على الانتهاء من حصر وتحديد اسماء الموظفين المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة للعام المالي 2018/2019 متوقعة صرفها خلال يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن المبالغ المخصصة لتغطية المكافأة قرابة 6 ملايين دينار بزيادة قدرها 1.5 مليون دينار عن العام المالي السابق وتأتي الزيادة لتوفير المبالغ المطلوبة للمعينين الجدد والتغييرات الوظيفية التي تطرأ على الموظفين ومنها الترقيات.

وبينت ان الوزارة ملتزمة بجميع تعليمات ولوائح ديوان الخدمة المدنية التي تنظم صرف المكافأة ومنها سنوات الخبرة والمؤهل الدراسي ونسب الحضور والانصراف خلال السنة المالية وحسن السير والسلوك.

back to top