البلدية: إدارة النفايات على قائمة استراتيجيتنا للتطوير

بلدية الأحمدي: تجديد وإصدار 549 رخصة

نشر في 24-04-2019
آخر تحديث 24-04-2019 | 00:00
مراقبة الدراسات والمشاريع في إدارة شؤون البيئة م. معصومة البلوشي
مراقبة الدراسات والمشاريع في إدارة شؤون البيئة م. معصومة البلوشي
أكدت مراقبة الدراسات والمشاريع في إدارة شؤون البيئة م. معصومة البلوشي ضرورة تضافر الجهود المبذولة للجهات المشاركة في تنفيذ الأهداف المرجوة من مشروع تخطيط إدارة النفايات.

جاء ذلك خلال إلقاء كلمة بلدية الكويت خلال ورشة العمل التخصصية الأولى للجنة الخطة التنفيذية لإدارة النفايات، التي أقامها البنك الدولي من 22 إلى 23 أبريل الجاري، في فندق راديسون بلو، بالتنسيق مع بلدية الكويت، وحضور العديد من الجهات المعنية.

وأوضحت البلوشي أنها جاءت بناء على الاجتماع التنسيقي المنعقد في 12/2/2019 في بلدية الكويت، والذي تم الاتفاق بموجبه على التوصية بتشكيل عدة لجان تخصصية، منها لجنة الخطة التنفيذية لإدارة النفايات، ولجنة نظام معلومات النفايات ولجنة المشاركة المجتمعية.

وأفادت بأنه تم تقديم عرض مرئي للتقارير المقدمة من مكتب الاستشاري ايكوكونسيرف، المعني بتنفيذ مهام المرحلة الأولى من المشروع، مضيفة أن مشروع تخطيط إدارة النفايات محور من محاور استراتيجية البلدية في تطوير اختصاصها وخدماتها وتطبيقها، وفقا لقانون حماية البيئة 42 لسنة 2014، وما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات التي تقوم الهيئة العامة العامة للبيئة بإعدادها.

بدوره، قال القائم بأعمال ممثل البنك الدولي د. رياض الفرس إن الهدف من الورشة يتمحور حول تخطيط إدارة النفايات البلدية، واستعراض أمثلة دولية لأهداف متعلقة بالخطة لتحديد مجموعة من الخيارات والأهداف المستقبلية.

من جهته، قدم عضو فريق البنك الدولي عمر عودة شرحا مبسطا عن الهدف من الورشة، وآلية تنفيذ خطة العمل مع الجهات المعنية.

من جهة اخرى كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، أن إدارة تراخيص خدمات البلدية بفرع الأحمدي قامت بإصدار وتجديد 549 رخصة خلال مارس الماضي.

وقال مدير إدارة تراخيص خدمات البلدية خالد الرفادة، أمس، إن الإحصائية اشتملت على 17 ترخيصا صحيا، و94 تجديد ترخيص صحي، وإصدار 12 بدل فاقد للتراخيص الصحية، مشيرا إلى إجمالي رخص الإعلانات بلغ 426 رخصة للمركبات والمناسبات.

back to top