صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4124

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

13 مليون مشاهدة تكلل تعاون مالوما وبيكي جي بالنجاح في «La Respuesta»

  • 23-04-2019

شغل خبر تعاون الثنائي العالمي مالوما وبيكي جي في أغنية "La Respuesta" اهتمام المواقع الفنية حول العالم، وأثار حماس الكثير من عشاق الموسيقى والغناء، لاسيما عقب إطلاقهما كليب الأغنية منذ أيام.

وحقق كليب "La Respuesta" لمالوما وبيكي جي نجاحا كبيرا، فور إطلاقه عبر قناة بيكي الخاصة على "يوتيوب"، حيث تم تداول الكليب بكثافة عبر "فيسبوك" و"تويتر". ووصلت نسبة مشاهدة كليب أغنية "La Respuesta" على "يوتيوب" إلى أكثر من 13.5 مليون مشاهدة خلال 3 أيام فقط.

ويُعد مالوما أحد أبرز نجوم الأغنية في كولومبيا، وحطم قواعد النجومية في مدة وجيزة، واسمه الحقيقي خوان لويس لوندونو أرياس، لكنه عُرف أكثر باسمه الفني مالوما. وُلد مالوما في 28 يناير 1994، وهو ليس مغنيا فقط، بل كاتب أغانٍ أيضا، فمعظم أغانيه من تأليفه.

وقد نشأ مالوما في كولومبيا برفقة أخت له تكبره سنا، وكان يحب كرة القدم، ويطمح إلى شق طريقه معها، غير أنه سرعان ما غيَّر طموحه وهو مراهق، فأصبح شغفه الموسيقى، وكان يغني بطريقة هستيرية في البيت والمدرسة، حتى إن الكثير من زملائه نصحوه بالمشاركة في المسابقات الغنائية المحلية.

وطرح مالوما أول أغنية له عندما كان عمره خمسة عشر عاما مع صديق مقرب بعنوان "لا أحب". وبعد عام من ذلك، عرض عليه عمه تسجيل أغانيه في استديو احترافي كهدية عيد ميلاده.

واعتبر الفنان أن والديه بمنزلة محرك له، وأقرَّ في أحد حواراته بأن أبويه طالما وقفا بجانبه وشجعاه. وقد انطلقت مسيرة مالوما سنة 2010، بعد تسجيله بعض الأغاني وإطلاقها على "يوتيوب"، ومنذ ذلك الحين بدأت الأنظار تتجه للفنان الوسيم، ووقعت معه شركة سوني ميوزك كولومبيا وسوني اللاتينية. والآن أصبح مالوما من ألمع نجوم العالم، كما غنى إلى جانب كثير من الفنانين العالميين، أمثال: شاكيرا، فرنش مونتانا، وجايسون ديرولو.