صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعودية: إحباط هجوم على مباحث بالزلفي

مقتل 4 مهاجمين مسلحين برشاشات وقنابل

  • 22-04-2019

أعلنت السعودية أن أجهزتها الأمنية أحبطت هجوماً إرهابياً على مركز مباحث الزلفي شمال الرياض، وقتلت 4 مهاجمين.

وأوضح الناطق الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة، أن «الجهات الأمنية بالرئاسة تمكنت عند الساعة 9:49 من صباح الأحد من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي».

وبين أن «هناك مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه، وقد تصدت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين وتعاملت معهم، مما أسفر عن مقتلهم جميعاً وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم، في حين أصيب ثلاثة من رجال الأمن بإصابات طفيفة يتلقون على إثرها حاليا العلاج اللازم».

وذكر تلفزيون «العربية» المملوك لسعوديين أن المسلحين الذين هاجموا المبنى متشددون سعوديون تابعون لتنظيم «داعش». وتداولت وسائل إعلام سعودية ومواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الهجوم وتصدي رجال الأمن له.

وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت، سيارة مفتوحة الأبواب عند نقطة تفتيش وجثتين ملطختين بالدماء في مكان قريب على الأرض. وتسنى سماع أصوات أعيرة نارية.

وتظهر المقاطع جثث المهاجمين داخل سيارة صغيرة من نوع «تويوتا كامري»، التي يبدو أنها استخدمت للهجوم بينما تظهر جثتان ممدتان أمام ما يبدو أنه بوابة المركز.

وتظهر على جثة أحدهما حقيبة يبدو أنه كان يحملها خلال محاولة الهجوم ما يرجح أنها كانت تحمل متفجرات. وذكر تلفزيون «العربية»، أن «المهاجمين كانوا مسلحين برشاشات وقنابل وزجاجات حارقة، وكانوا يستهدفون مقر رئاسة أمن الدولة بالزلفي».

ويقع مركز الشرطة في محافظة الزلفي على بعد نحو 250 كيلومترا إلى الشمال من الرياض.

وفي السابع من أبريل الجاري، تم الإعلان عن مقتل «إرهابيين» اثنين والقبض على اثنين آخرين بعد أن هاجموا بالقنابل نقطة أمنية في شرق المملكة.

ووقع الهجوم وفقا لصحيفة «الشرق الأوسط» على طريق أبو حدرية، وهو طريق رئيسي يربط بين المنطقة الشرقية والبحرين والكويت.