صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آيمي سايمتز تحصد ثمار نجاح فيلم الرعب «Pet Sematary»

حقق 78 مليون دولار وتصدى لإخراجه كيفن كولش

  • 19-04-2019

تواصل شركة Paramount Pictures حصد ثمار نجاح فيلم الرعب Pet Sematary، للنجمة العالمية آيمي سايمتز، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 78 مليون دولار، وهو من إخراج كيفن كولش، دينيس ويدمر، وتأليف ستيفن كينغ، ديفيد كاججانتش، جيف بوهلر.

وانقسمت الإيرادات بين 42 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، و36 مليونا حول العالم، منذ طرحه 5 أبريل الجاري.

ويعتمد الفيلم على رواية الرعب المبتكر التي كتبها ستيفن كينغ والتي تتبع د. لويس كريد (جيسون كلارك)، الذي اكتشف، بعد انتقاله مع زوجته راشيل (آيمي سايمتز) وطفليهما الصغيرين من بوسطن إلى ريف ماين، لمقبرة غامضة مخبأة في أعماق الغابات بالقرب من منزل العائلة الجديد.

وعندما تموت ابنته الصغيرة في حادث سير، يقوم الطبيب بدفنها في هذه المقبرة، وتعود الابنة من الموت مرة أخرى، ورغم أن الجار "جود" حذر الأب من الأمر، خصوصا أن العودة للحياة مرتبطة بطقوس معينة، فإن الأب يتعايش مع عودة ابنته من جديد، لتبدأ مشاهد الرعب والإثارة، حيث تحاول الابنة الانتقام من عائلتها وقتلهم ودفنهم في المقبرة نفسها ليصبحوا مثلها.

ويعتبر الفيلم ثاني اقتباس سينمائي لرواية كينغ نفسها التي تحولت في السابق إلى فيلم عرض عام 1989، ورغم قصة الرواية المعروفة سواء من الناحية الأدبية أو السينمائية، فإن المخرجين كيفن كولش ودينيس ويدمر استطاعا أن يخرجا فيلما يحمل القصة نفسها مع اختلاف في أحداثها ونوعية الفيلم نفسه، الذي يحوي جرعة زائدة من الرعب والإثارة.

وعبر المؤلف كينغ عن رأيه في تحويل روايته لفيلم سينمائي قائلاً: "لقد فعلوا عملا جيدا، والأمر مختلف تماما عما تصورت، وعلى الجميع التأهب لمشاهدة فيلم رعب كلاسيكي لن ينسى بسهولة"، كما يستعد كينج لفيلم سينمائي جديد هذا العام وهو فيلم "It: Chapter Two" المقتبس عن روايته الشهيرة، والتي تم نشرها عام 1986، والمقرر عرضه مطلع سبتمبر المقبل.

يذكر أن فيلم "Pet Sematary" إخراج كيفين كلوش، ودينيس ويدميير، وﺗﺄﻟﻴف ستيفن كينج (اقتباسا من روايته)، وهو من بطولة جايسون كلارك، جون ليثجو، آيمي سايمتز، نعومي فرينيت، لوكاس لافوي، أليسا بروك ليفين، وحقق التريلر مشاهدات وصلت إلى 8 ملايين مشاهدة منذ طرحه على "يوتيوب".