صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تضخم الأرصدة»... افتحوا الحسابات «ولا نستشرف على بعضنا»

  • 18-04-2019

خلال مناقشة المجلس تضخم أرصدة نواب حاليين وسابقين، تنوعت مداخلات النواب بين المطالبة بفتح حساباتهم جميعاً وحسابات أهاليهم، وعدم "الاستشراف على بعضهم"، والحديث عن مسؤولية المجلس ومشاركته في الفساد.

وقال النائب رياض العدساني إن القضية الحالية أكبر من الإيداعات السابقة، وهي استيلاء على المال العام، مشيراً إلى وجود شبهات تنفيع واستيلاء شخصي لنواب وحكوميين ورجال أعمال ونائب سابق.

وبينما أكد النائب يوسف الفضالة ضرورة إحالة القيادات الحكومية المشتبه في تعاملاتهم إلى النيابة، دعا زميله عبدالوهاب البابطين إلى فتح حسابات كل نائب موجود في قاعة عبدالله السالم؛ ليعرف الشعب الكويتي مَن المستفيد على ظهر الشعب، ومَن الشريف.

أما النائب بدر الملا فاعتبر أن القبيضة القدامى لم يتوبوا توبة نصوحاً، مطالباً بمتابعة كل من دارت حولهم الشبهات في 2012، في وقت رأى النائب خليل عبدالله أن الفساد بدأ من تمويل الحملات الانتخابية، والقسائم الزراعية التي توزع على سكرتارية النواب، وكذلك المناقصات، مؤكداً أن المؤسسات الحكومية لا تقوم بدورها، "ومع حالة الفساد كلنا مشبوهون، وعلينا تقديم حساباتنا وحسابات أهلنا، وغير مقبول أن نستشرف على بعضنا".

بدوره، أكد النائب حمدان العازمي أن المجلس مشارك في الفساد؛ لأنه لم يضع الأقارب من الدرجة الأولى، كالزوجة والأولاد، في كشف الذمة المالية، "وغير مقبول أن نستشرف، والبعض وضع الأملاك باسم زوجته"، متسائلاً: "لماذا لا نرى وزيراً قبيضاً، والتهمة تحوم فقط حول النواب؟".