«الصحة»: لجنة لوضع استراتيجية لصحة المراهقين

إعادة تشكيل لجنة الوقاية والتصدي للسلوك الإدماني

نشر في 18-04-2019
آخر تحديث 18-04-2019 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح، أمس، قراراً وزارياً بتشكيل لجنة لوضع استراتيجية وطنية لصحة المراهقين، برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والجودة، وعضوية مديري إدارات الصحة المدرسية والصحة الاجتماعية والإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية ومدير مركز الكويت للصحة النفسية ومدير المركز الوطني للمعلومات الصحية، إلى جانب رئيس مجلس أقسام الأطفال مقرراً، وعضوية أعضاء من خارج الوزارة ممثلين لوزارة التربية وكلية الطب بجامعة الكويت ووزارة الإعلام والهيئة العامة للشباب والرياضة وعدد من جمعيات النفع العام.

وأصدر الوزير كذلك قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية للوقاية والتصدي للسلوك الإدماني برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والجودة، وعضوية الوكيل المساعد للشؤون القانونية والوكيل المساعد للرقابة الدوائية والغذائية ومدير مركز الكويت لمكافحة الإدمان مقررا، ومدير إدارة الصحة المدرسية ومدير مستشفى السجن المركزي ومدير إدارة تفتيش الادوية ومدير إدارة تسجيل الادوية الطبية والنباتية ومدير إدارة تعزيز الصحة وأعضاء من خارج وزارة الصحة بمستوى لا يقل عن وكيل مساعد من وزارات التربية والداخلية والإعلام وجامعة الكويت والهيئة العامة للشباب والرياضة والأمانة العامة للأوقاف.

وأصدر الصباح قرارا وزاريا آخر بتشكيل لجنة لوضع برنامج للوقاية من الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق.

المستويات الوظيفية للصيادلة

كشف رئيس الجمعية الصيدلية وليد الشمري، عن اجتماعات مع ديوان الخدمة المدنية للنظر في آلية ترفيع المستويات الوظيفية للصيادلة في وزارة الصحة، بحيث تكون من تاريخ الحصول على المؤهل الدراسي وطوال السنة من تاريخ الاستحقاق، لا كالمعمول به حالياً، مرتين في العام. وشدد الشمري على حرص مجلس إدارة الجمعية على زيادة مكتسبات الصيادلة والحفاظ عليها من خلال إشراك الصيادلة بلجان الجمعية المختلفة، حتى تتحقق طموحات وأهداف الصيدلي بقطاعات العمل المختلفة.

افتتاح مؤتمر «مستجدات السرطان»

اختتمت وزارة الصحة الدورة التدريبية الرابعة للورشة الإقليمية للتدريب على آلية تطبيق مبادئ نظام طب العائلة، في مركز اليرموك الصحي.

وقالت وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الأهلية د. فاطمة النجار، إن احتضان الكويت لهذه الورشة التدريبية يأتي انطلاقا من اهتمام وإيمان القيادة السياسية بأن الصحة هي الاستثمار الحقيقي الذي يؤسس بدوره للاستثمارات في التنمية البشرية وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد اهم مساعي الكويت.

على صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي أن مرض السرطان من أخطر الأمراض التي باتت تهدد حياة الإنسان. وقال الرفاعي، في كلمة له صباح أمس نيابة عن وزير الصحة د. باسل الصباح خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لآخر مستجدات سرطان الثدي والكبد والبنكرياس والقنوات المرارية، إن هذا المؤتمر يتناول أحدث التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي والكبد والبنكرياس والقنوات المرارية، وأحدث ما توصل إليه الطب الحديث في هذا المجال الحساس.

back to top