المنصور: اندماج «الأمان» و«البيت» يعظم حقوق مساهميهما

الغانم: الانتهاء من تحديث تقييم الأصول بصورة عادلة خلال النصف الثاني

نشر في 11-04-2019
آخر تحديث 11-04-2019 | 00:05
جانب من العمومية
جانب من العمومية
أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «الأمان» للاستثمار عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله المنصور، في اجتماع الجمعية أمس، التي عقدت بنسبة حضور 77.5 في المئة، إن «الأمان للاستثمار» حققت خلال 2018 نحو 828 ألف دينار أرباحاً صافية بربحية للسهم بلغت 5.14 فلوس مقارنة بأرباح بلغت 250.2 ألف دينار، كان نصيب السهم منها 1.33 فلس في السنة المالية المنتهية في 31/12/2017.

وأضاف المنصور، أن ما تحقق من ارتفاع في ربحية الشركة يعود إلى ثقة مساهمي وعملاء الشركة واجتهاد جميع العاملين فيها، إضافة إلى التزامها بتطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى تعظيم الأصول المدارة، إما عن طريق نمو الأصول الحالية أو الاستحواذ على أصول جديدة.

وعن البيانات المالية، أوضح أنه استناداً إلى استراتيجية «الأمان للاستثمار» تمكنت الشركة خلال عام 2018 من زيادة الإيرادات التشغيلية إلى 2.7 مليون دينار بنمو بنسبته 10 في المئة عن عام 2017 ويأتي هذا النمو في الإيرادات نتيجة التغيرات التي انتهجت خلال الأعوام السابقة وجدد فيها فرق عمل الشركة ومكنتها من تحقيق نمو ملحوظ في الأصول المدارة بنسبة 11 في المئة عن عام 2017 إضافة إلى تحقيق الفريق أتعاباً تشجيعية بقيمة مليون دينار تقريباً.

ولفت إلى أن أتعاب إدارة المحافظ والاستثمار الجماعي بلغت 1.35 مليون دينار بنمو نسبته 4 في المئة عن 2017، مبيناً أن الأرباح التشغيلية خلال عام 2018 شهدت نمواً بنسبة 36 في المئة من 830.8 ألف دينار إلى 1.12 مليون.

وعن التخارجات والاستحواذات خلال عام 2018 قال المنصور، إن شركة الأمان استمرت في استراتيجيتها للتخارج من الأصول غير المدرة واستثمار السيولة الناتجة عنها في فرص تتولى الأمان هيكلتها والمشاركة في إدارتها إذ تم خلال العام الاستحواذ على شركة خدمات غذائية تمتلك سلسلة مطاعم محلية وتأتي هذه الخطوة ضمن الاستراتيجية التي تتركز على الاستثمار في القطاعات الدفاعية، مبيناً أن فريق الاستثمارات البديلة لدى الأمان بدأ بعملية هيكلة هذه الشركة لتهيئتها لتحقيق الأهداف المرجوة منها خلال الأعوام المقبلة.

الاندماج مع البيت

وبين أنه «استمراراً لاستراتيجيتنا التي تحرص على توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها الأمان لتغطي نطاقاً واسعاً من الاحتياجات الاستثمارية للأفراد والمؤسسات، تجاوباً مع تغير رغبات المستثمرين في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، سبق أن ذكرنا لجمعيتكم في العام السابق توصيتنا بالاندماج مع شركة بيت الأوراق المالية، لما سيحققه هذا الاندماج من مميزات وفوائد تساهم في تعظيم قيمة حقوق مساهمي الشركتين بعد الاندماج من حيث خلق كيان مجمع يضم خبرات وأصولاً متنوعة جغرافياً منها الخبرات القائمة في مجال إدارة الأصول لدى شركة الأمان، إضافة إلى الخبرات الإضافية في مجال العقار الدولي والاستثمارات الاستراتيجية العالمية لدى شركة بيت الأوراق المالية».

وذكر أن ذلك من شأنه أن يعزز موقف الكيان المجمع التنافسي ويساهم في زيادة وتنويع مصادر دخله وأصوله وزيادة التنوع الجغرافي والنوعي في الاستثمارات بالإضافة إلى توحيد المتطلبات الرقابية على الشركة وإمكانية التوفير في بعض المصاريف التشغيلية بصورة معقولة مما سينعكس أثره إيجاباً على مساهمي الشركتين بعد الاندماج.

من ناحيه قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة يوسف الغانم فيما يخص الاندماج مع «البيت» إنه خلال النصف الأول من عام 2018 وبعد هيكلة حقوق مساهمي كلتا الشركتين وتخفيض رؤوس أموالهما بصورة مستقلة كلفت الشركتان مقوم أصول معتمد من هيئة أسواق المال BDO ALNisf & Partners، إذ يعمل على تحديث تقييم الأصول بصورة عادلة لمساهمي الشركتين كما في 30 سبتمبر 2018 ومن المتوقع الانتهاء منهم خلال النصف الثاني من العام الحالي، ثم يتم تقدير معدل التبادل وإعداد مشروع عقد الاندماج بالتعاون مع مستشار استثمار معتمد من هيئة أسواق المال production member firm Kuwait WLL.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على إلغاء بعض الأنشطة غير المستخدمة وتعديل بعض نصوص عقد التأسيس والنظام الأساسي.

عمومية شركة «الأمان» للاستثمار أقرت عدم توزيع أرباح عن 2018
back to top