حنان مطاوع: «لمس أكتاف» تجربة درامية مختلفة

«سعيدة بعودة تعاوني مع ياسر جلال في المسلسل»

نشر في 11-04-2019
آخر تحديث 11-04-2019 | 00:13
تباشر الفنانة حنان مطاوع تصوير أحدث أعمالها الدرامية «لمس أكتاف» ليكون المسلسل الوحيد الذي تشارك في بطولته خلال شهر رمضان المقبل.
حنان التي اعتاد الجمهور مشاهدتها في أكثر عمل تكتفي بإطلالة وحيدة في السباق الرمضاني هذا العام، إضافة إلى حضورها في السينما. حول ذلك دار الحوار التالي:

• ما سبب تركيزك على «لمس أكتاف» فقط ليكون مشروعك الدرامي الوحيد في رمضان؟

- فضّلت التركيز في «لمس أكتاف» لأكثر من سبب، أولها طبيعة الدور المختلفة التي تحتاج إلى تركيز، وضيق الوقت الذي نعمل فيه، إضافة إلى وجود ارتباطات أخرى لديّ في السينما كنت أقوم بتصويرها في التوقيت نفسه فضلاً عن رغبتي في ألا يكون ظهوري مكثفاً أمام الجمهور، خصوصاً استعدادي لمسلسل «عايزة ورد يا إبراهيم» بعد رمضان، ثم فضّلت أن أختار «لمس أكتاف» ليكون عملي الوحيد، كما أنني عادة أكون موجودة في عملين فقط لكن الاستثناء حدث عندما قدمت 3 أعمال في موسم واحد وهو أمر لم يكن مقصوداً على الإطلاق.

• ما سبب حماسك لتجربة «لمس اكتاف»؟

- منذ قراءتي المعالجة الأولى للمسلسل شعرت بحماس شديد لأنني وجدت نفسي أمام تجربة درامية مختلفة على جميع المستويات، ليس فقط في دوري بل أيضاً في الأحداث، ودوري في العمل يقدمني بشكل مختلف عن الأدوار التي شاهدني فيها الجمهور خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى فريق العمل المميز الذي أشرف بالتعاون معه، فالمخرج حسين المنباوي تعاونت معه من قبل في مسلسل «حلاوة الدنيا» وياسر جلال الذي تربطني به علاقة صداقة قوية منذ سنوات وعملت معه من قبل في مسلسل «آخر أيام الحب»، وسعدت بالعودة للتعاون معه.

• كيف تم ترشيحك؟

- من خلال المخرج حسين المنباوي وهو مخرج متميز جداً، ولديه قدرة على اكتشاف جوانب مختلفة في شخصية الممثل وتوظيف إمكانياته بالشكل الذي يفيد العمل ويفيد الممثل نفسه بشكل كبير، وتفكيره دائماً غير تقليدي في الترشيحات والأدوار، وبرأيي هذا الأمر يميزه بشدة، فالممثل عندما يقدم دوراً لا يتوقعه منه الجمهور وتتصاعد الأحداث يكون المسار غير متوقع وهذا مهم للحفاظ على التشويق والإثارة في الحلقات.

• حدثينا عن شخصية عايدة؟

- لا أستطيع الحديث عن تفاصيل الشخصية في الوقت الحالي، لكن ما يمكن أن أقوله إنها شخصية مختلفة، وليس بالضرورة أن تكون شعبية، خصوصاً أن هناك من تنبأ بذلك بسبب ظهورها بجلباب في التريلر الدعائي الأول للعمل، لكن في النهاية ليس بالضرورة أن تكون ذلك، خصوصاً أن تصميم التريلر جاء تشويقياً للجمهور.

• لمَ توقف تحضير مسلسلك «عاوزة ورد يا إبراهيم»؟

- المسلسل لم يتوقف ولا أعرف مصدر مثل هذه الأخبار، خصوصاً أن الشركة المنتجة لم تتحدث معي في أمر تأجيل العمل، والمشروع الدرامي من المقرر أن نصوره بعد شهر رمضان وتحديداً في الخريف المقبل، وهذا هو الموعد المحدد من البداية لأسباب عديدة منها الانتهاء من تحضيرات العمل كلياً حتى يخرج في أفضل صورة.

• لكن العمل أعلن عنه قبل فترة؟

- أعلن عن المشروع بالفعل وموافقتي عليه لكن ليس بالضرورة أن يبدأ تصويره على الفور لأن المسلسل يقوم على عدة أمور مرتبطة بالتحضير والتصوير وارتباطات المشاركين في العمل والمسلسل لن يعرض في السباق الرمضاني لأنه مكون من 45 حلقة، لذا لا أعرف أسباب خروج أخبار غير دقيقة عن العمل.

• ماذا عن مشروعك السينمائي مع هاني سلامة؟

- مشروع الفيلم تم تأجيله بسبب وجود ارتباطات لدى هاني والمخرج رؤوف عبدالعزيز بمشروعهم الدرامي في رمضان المقبل، وبعد ذلك سيتم تحديد موعد لانطلاق التصوير.

• لديك أكثر من مشروع سينمائي، كيف تجدين العودة القوية لها بعد غياب؟

- لا شك أنني أشعر بسعادة كبيرة لأن عودتي جاءت في أدوار وأعمال مميزة ومختلفة حتى لو تأخرت قليلاً، فما يهمني أن يكون وجودي مؤثراً، وفي الوقت الحالي هناك أكثر من مشروع لكن لا أعرف مواعيد طرحها، ففيلم «قابل للكسر» الذي انتهيت من تصويره لا يزال في مرحلة المونتاج والماكساج، وسيشارك في مهرجانات سينمائية أولاً قبل طرحه تجارياً أما فيلم «يوم مصري» فيتبقى لي يوم تصوير واحد ضمن أحداثه ولا أعرف موعد الانتهاء منه كلياً، خصوصاً أنه متوقف منذ عدة أشهر.

«عاوزة ورد يا إبراهيم» لم يؤجَّل ومشروعي مع هاني سلامة بعد رمضان

«قابل للكسر» لا يزال في مرحلة المونتاج والماكساج
back to top