منى عبد الغني: أواجه الصعوبات في «زلزال»

«محمد رمضان ممثل ناجح وموهوب ولديه جماهيرية حقيقية»

نشر في 31-03-2019
آخر تحديث 31-03-2019 | 00:00
بدأت الفنانة منى عبد الغني تصوير أحدث أعمالها الدرامية «زلزال» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل على الشاشات، والذي تتعاون فيه مع محمد رمضان، في وقت تتابع ردود الفعل على دورها في الجزء الثاني من «أفراح إبليس» الذي انطلق عرضه على إحدى القنوات المشفرة مؤخراً... في دردشتها مع «الجريدة» تكشف المزيد من التفاصيل:
• حدثينا عن تجربتك الجديدة «زلزال»؟

- بدأت تصوير العمل مؤخراً وسيعرض في رمضان المقبل، وأجسد من خلاله شخصية سيدة ثرية تدعى لمياء، وهي زوجة ماجد المصري ونشاهد في الاحداث المواقف الكثيرة الصعبة التي تتعرض لها في حياتها.

• ما سبب حماسك للتجربة؟

- عندما قرأت المعالجة الدرامية للقضية التي يناقشها المسلسل وكتبها السيناريست المتميز عبدالرحيم كمال وجدت نفسي أمام تجربة درامية مختلفة بشكل كامل، بالإضافة إلى دور مميز لا يمكن الاعتذار عنه، ومن ثم تحمست للتجربة وبدأت التحضير، ودخلت التصوير وأتمنى ان يكون رد فعل الجمهور جيداً مع عرض العمل على الشاشات.

• ألم تقلقي من التعاون مع محمد رمضان؟

- أحب محمد رمضان على المستوى الشخصي، وأرى أنه ممثل ناجح وموهوب ولديه جماهيرية حقيقية منحته مكانة خاصة، والنجاحات التي حققتها اعماله الاخيرة جعلتني متحمسة لخوض التجربة.

• لكنه يتعرض لانتقادات دائمة؟

- في النهاية الأمر يخضع لوجهات نظر وآراء متباينة لكن بالنسبة لي اجده ممثلاً ذكياً قادراً على تنويع أدواره واختيار اعمال جيدة ليقدمها لجمهوره، وهنا في «زلزال» تجد فريق عمل مميزاً بداية من الكاتب مرورا بالفنانة حلا شيحة العائدة بعد غياب طويل عن الفن وصولاً إلى المخرج ابراهيم فخر الدين وهو أحد المخرجين المتميزين أيضا، بجانب فريق عمل ضخم يضم ممثلين من أجيال مختلفة، كل منهم متميز في دوره.

• عادة ما تشهد هذه النوعية من الأعمال مشكلات بشأن ترتيب الأسماء على الشارات.

- تقاطع : لا افكر في هذا الموضوع كثيراً، لأنني عندما اعمل مع فريق عمل بمشروع جديد يكون لدي ثقة فيهم وفي تقديرهم لي، خصوصا أن تاريخ أي فنان ومكانته تتم مراعاتهما عند وضع ترتيب اسمه على الشارة، وفي «زلزال» اتفقنا على الأمر مبكراً.

• لماذا تأخر عرض الجزء الثاني من «أفراح ابليس»؟

- تأخير العرض مرتبط بأسباب تسويقية والعمل يعرض في الوقت الراهن على احدى الشاشات المشفرة، ورد الفعل عليه جيد، وسيحقق نجاحاً اكبر مع عرضه على الشاشات المفتوحة قريباً.

• ما سبب حماسك لتقديم شخصية زينب زوجة أبو منصور؟

- الدراما الصعيدية من التيمات المحببة للجمهور المصري والعربي، وإذا قدمت بشكل جيد فعادة تحقق نجاحاً كبيرا، كما أنني لم اقم بتقديم دور الصعيدية من قبل، لذا لم اتردد في الموافقة على العمل، بل على العكس كنت متحمسة بشدة، لاسيما انني اقدم اللهجة الصعيدية للمرة الأولى وتعلمتها جيداً.

• هل ستشاركين في جزء آخر من المسلسل؟

- بالفعل هناك جزء ثالث يفترض أن نبدأ تصويره بعد شهر رمضان المقبل، وفي الوقت الحالي أركز في تصوير دوري بمسلسل «زلزال».

• لكن أعمال الأجزاء قد لا تحقق نفس النجاح طوال الوقت؟

- يرتبط الامر بالمضمون الذي يتم تقديمه في كل جزء، ومن واقع تجربتي السابقة في «سلسال الدم» وهو مسلسل قدمنا منه 5 أجزاء متواصلة، اؤكد ان الرهان الحقيقي يكون على المضمون، فكل جزء حقق نجاحاً اكبر من السابق له، وهذا الامر ارتبط بوجود احداث جديدة وتطورات واقعية قادرة على جذب الجمهور.

• كيف توفقين بين مواعيد التصوير ومواعيد برنامجك «الستات ميعرفوش يكدبوا»؟

- البرنامج مواعيد حلقاته على الهواء معروفة سلفاً، وعندما تكون هناك حلقة مسجلة يكون موعدها ايضا معروفاً ولا توجد مشكلة في التنسيق بين مواعيد تصوير البرنامج والمسلسل، خاصة انني لست مرتبطة بأكثر من عمل في نفس الوقت ولا اجد مشكلة في التنسيق، واحيانا اذهب من تصوير البرنامج للمسلسل والعكس، بحيث لا اتسبب في تعطيل التصوير لاسيما في ظل ضيق الوقت المتبقي على رمضان.

• إلى أين وصل مشروعك السينمائي «سري للغاية»؟

- انتهيت من تصوير دوري بالفعل في الفيلم الجديد الذي يؤرخ لمصر بعد ثورة 25 يناير وصولاً إلى ثورة 30 يونيو وأشارك فيه مع مجموعة كبيرة من الفنانين وأتمنى ان يخرج للنور قريباً.

• كيف وجدت تكريمك مؤخراً في «يوم العطاء» من المركز الكاثوليكي؟

- سعدت باختياري ضمن المكرمين هذا العام، لاسيما ان المركز الكاثوليكي له مكانة خاصة في قلبي، فهو احد الاماكن التي تهتم بالفن والسينما المصرية ويعمل على دعمها باستمرار.

سعدت باختياري ضمن المكرمين في «يوم العطاء»

انتهيت من تصوير دوري في فيلم «سري للغاية»
back to top