نسرين أمين: تفرغتُ لـ «زلزال» في رمضان

«لا أكرر نفسي في دور الفتاة الشعبية والتفاهم يجمعني مع محمد رمضان»

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:00
 الفنانة نسرين أمين
الفنانة نسرين أمين
تعيش الفنانة نسرين أمين حالة من الانتعاشة الفنية خلال الفترة الحالية مرتبطة بتصوير دورها في مسلسل «زلزال»، بالإضافة إلى دورها في فيلم «ولاد رزق2».
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدث نسرين عن مشاريعها الجديدة، وتعاونها مع محمد رمضان وغيرها من التفاصيل:

* كيف تم ترشيحك للاشتراك في مسلسل "زلزال"؟

- من خلال المخرج إبراهيم فخر الدين، الذي تحدث معي عقب تعاقده رسمياً على العمل، وكذلك بعد انضمام محمد رمضان، لذا لم أتردد في الموافقة على التجربة، خصوصا أن هناك حالة من التفاهم تجمع بيني وبينه، وبعد قراءتي للمعالجة الدرامية شعرت أنني أمام دور درامي مختلف سيضيف لي على المستوى الفني، لذا قررت الموافقة، وبدأت التصوير خلال الأسابيع الماضية، وصورت نحو نصف مشاهدي حتى الآن.

* هل تربطين موافقتك على أي دور بمساحته في الأحداث؟

- على الإطلاق، تفكيري الدائم في التأثير بالأحداث وما سيقدمه لي، وهذا هو الأهم في وجهة نظري، فليست ميزة أن تظهر من البداية إلى النهاية بدون أن يكون لك تأثير، ولكن المهم أن تترك بصمة مع الجمهور، عندما تقدم دوراً في عمل مهم.

* حدثينا عن دورك؟

- أجسد شخصية زوجة محمد رمضان، وهي سيدة تعيش معه في منزل بسيط وتغير عليه بشدة، خصوصا أنها لا تعلم أي شيء عن طبيعة علاقته في العمل، وهو ما يجعل غيرتها مستمرة لشعورها أن زوجها يمكن ان يقابل فتيات جميلات أو تنجح إحداهن في إغوائه.

*لكنك قدمت تجربة الفتاة الشعبية من قبل؟

- الفتاة الشعبية شخصية يمكن أن تقدم عشرات المرات بجوانب مختلفة، ويكون هناك رؤية في التعامل مع الدور وفق ما يتطلبه، وما اسعى إليه في اختياراتي الا أقوم بتكرار أدواري، وعندما تشاهد الدور ستتأكد أنه لا مجال للمقارنة بأي تجربة سابقة قمت بتقديمها.

وأضافت: لا أمانع في تقديم نفس الطبقة الاجتماعية بأكثر من عمل، لأن كل طبقة بها نماذج متعددة للفتيات والسيدات، والمهم الطريقة التي اقدم بها الدور، ومدى اختلاف تفاصيله لكي لا يكون هناك تكرار، والفيصل دائما هو المنتج النهائي.

* تواصلين التعاون في "زلزال" مع محمد رمضان، حدثينا عن علاقتكما؟

- محمد رمضان ممثل موهوب ومحترم بشدة، وشهادتي به مجروحة، لأننا نعمل معاً، لكني أثق باختياراته دائما، وهو يعرف كيف يمكن ان يوظف موهبته بشكل جيد، وهو ما يظهر بوضوح في الأعمال التي يقدمها، وتحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، سواء في التمثيل أو الغناء، وفي التصوير وخارجه تجده دائماً خير صديق.

*تردد انك اعتذرت عن أكثر من مشروع درامي؟

- بالفعل، وهذا الأمر ليس مبالغة، لكنّ ثمة اعمالا عرضت عليّ بالفعل بعضها تم تنفيذه لرمضان المقبل والبعض الآخر تم ارجاؤه، لكني فضلت الاعتذار عنها حتى استطع التركيز في "زلزال" بشكل أكبر، لاسيما أنني اسعى لأن اقدم نفسي من خلاله بشكل مختلف، ووجدت انه من الصعب التوفيق بين مواعيد تصويره وبين أي أعمال اخرى تقدم في نفس الموسم.

*حدثينا عن تجربتك في الجزء الثاني من "ولاد رزق"؟

- صورت بالفعل عددا من مشاهدي خلال الفترة الماضية، ويستمر التصوير راهنا بين اكثر من موقع تحت إدارة المخرج المتميز طارق العريان، وأغلبية المشاهد التي صورتها جمعتني مع أحمد عز، حيث تظهر مشكلات عديدة وتطورات مفاجئة تقلب الأحداث وتجعلها اكثر سرعة وتطوراً.

*ماذا عن دورك؟

- هناك تطورات مرتبطة بتصاعد الأحداث، وهناك أمور عديدة ستحدث مرتبطة بالإيقاع السريع لها، لكن لا استطع الحديث عنها في الوقت الحالي.

*ألم تقلقي من الا يحقق الجزء الثاني نفس نجاح الجزء الأول؟

- تجربة أفلام الأجزاء تحمل نوعاً من المخاطرة، لكن في "ولاد رزق2" نسبة المخاطرة اقل لعدة أسباب في مقدمتها المعالجة المكتوبة للفيلم، بالإضافة إلى حماس فريق العمل بداية من المؤلف ووصولاً إلى جميع الممثلين، وما لمسته من رد فعل الجمهور في التعليقات على الجزء الثاني مع نشر الصور الأولى من التصوير خلال الأيام الماضية جعلني اشعر باطمئنان، لاسيما ان نجاح الجزء فاق التوقعات عند عرضه في الصالات، واتمنى ان يحدث ذلك مجدداً.

*وماذا عن تجربتك في "شقة فيصل"؟

- لا أعرف موعد عرض المسلسل حتى الآن، فالمسألة مرتبطة بالتوزيع وقرار القناة التي حصلت على حق عرضه، ورغم أننا صورنا العمل قبل اكثر من 3 سنوات إلا أنه تجربة مهمة بالنسبة إلي، واعتز به ومناسب للعرض حتى الآن.

*صرحت من قبل برغبتك في تقديم عمل درامي عن الفنانة سامية جمال، فماذا عنه؟

- الفكرة قائمة بالفعل، لكن تنفيذ عمل عن حياة فنانة عظيمة مثل سامية جمال يحتاج إلى استعدادات خاصة وتحضيرات كثيرة، وتأكد من وجود قدرة انتاجية على خروجه بشكل جيد، والأمر لايزال قيد الدراسة، وأتمنى أن يخرج للنور بصورة تليق بسيرة واحدة من الفنانات اللاتي تركن أثرا كبيرا في الفن المصري.

شخصية الفتاة الشعبية يمكن أن تقدم عشرات المرات بجوانب مختلفة
back to top