«واعي»: بدء استقبال طلبات التسجيل في المبادرة الإعلامية

• العبدالله: «هيئة الشباب» تسعى إلى طرح مبادرات تنهض بالشباب
• السداني: الإعلام الكويتي يحتاج إلى نهضة حقيقية على أساس علمي وفني

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:00
محمد السداني - يوسف العبدالله
محمد السداني - يوسف العبدالله
أعلن المنسق العام لمبادرة "واعي" يوسف العبدالله، بدء استقبال طلبات الراغبين في التسجيل في المبادرة الإعلامية التي تنطلق الأحد 31 مارس الجاري حتى 11 أبريل المقبل، والتي ستقام في جمعية الخريجين، مبيناً أن التسجيل مجاني.

وقال العبدالله، في تصريح أمس، إن مبادرة "واعي" تتكون من عدة ورش في مختلف المجالات الإعلامية التي تضم التوعية الإعلامية وأخلاقيات الإعلام والتقديم التلفزيوني والتصوير والمونتاج والمحاذير القانونية، لافتا إلى أن المبادرة تسعى إلى تثقيف الشباب إعلامياً من خلال بناء محتوى إعلامي توعوي مبني على أسس فنية وإعلامية احترافية بأبسط الوسائل المتاحة لدى الشباب والأفراد

وأضاف أن هذه المبادرة تقام بالتعاون مع هيئة الشباب، وتستهدف الشباب من عمر 16 إلى 34 عاما، لافتا إلى أن المقاعد محدودة.

وأكد أن هيئة الشباب تسعى جاهدة إلى طرح مبادرات حقيقية تنهض بمستوى الشباب في شتى المجالات، خصوصا المجال الإعلامي الذي بات يشكل جزءا أساسيا من حياة المجتمع والشباب على وجه الخصوص، مفيداً بأن "واعي" حرصت على استقطاب شخصيات مختصة في المجال الإعلامي بكل أنواعه، كما انها ستتطرق للجانب القانوني المختص في مجال قانون الإعلام الالكتروني.

وثمن العبدالله مشاركة الرعاة الذين ساهموا بشكل مباشر في ولادة المبادرة وهم جريدة الجريدة، ومكتب أركان للاستشارات القانونية، وشركة "بليمز" و"همة" للإنتاج الفني.

نهضة حقيقية

من جانبه، أكد مشرف المبادرة محمد السداني، أن المجال الإعلامي في الكويت يحتاج إلى نهضة حقيقية مبنية على أساس علمي وفني من خلال الممارسة الحقيقية للإعلام وبعيدا عن التنظير، خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تستخدم وسائل الإعلام على نحو مغاير لما وجدت من أجله من ترويج للشائعات، وانحلال أخلاقي، وركاكة في المحتوى الإعلامي.

وقال السداني، في تصريح أمس، إن سمو أمير البلاد قد أشار في كلمة سامية في شهر رمضان الماضي إلى أن هناك سوء استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى ارهاق المرفق القضائي، وهذه نتيجة لغياب الوعي الإعلامي، وسوء استخدام الوسيلة الإعلامية.

جدير بالذكر أن "واعي" بدأت استقبال طلبات التسجيل عبر التواصل المباشر مع المنسق العام للمبادرة أو عبر الواتساب على رقم 66443452، أو من خلال التواصل على حساب المبادرة في شبكة التواصل الاجتماعي الانستغرام @waa3ii.

back to top