إميليا تكشف عن إصابتها بنزيفين دماغيين

أثناء تصويرها مسلسل «Game of Thrones»

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:00
 الممثلة البريطانية إميليا كلارك
الممثلة البريطانية إميليا كلارك
كشفت الممثلة البريطانية إميليا كلارك، التي تؤدي دور دينيريس تارغيريين في مسلسل "Game of Thrones"، عن إصابتها بنزيفين دماغيين في السنوات الأولى من تصوير هذا العمل التلفزيوني الناجح لمحطة "HBO".

وهي تعرضت للنزيف الأول الناجم عن تسلخ شريان دموي تمدد في 11 فبراير 2011 بُعيد الانتهاء من تصوير الموسم الأول من المسلسل، وفق ما كشفت كلارك في مقال طويل نشرته مجلة "ذا نيويوركر".

وعانت الممثلة آلاما حادة، وهي كانت فاقدة للوعي تقريبا، ونقلت بصورة عاجلة إلى المستشفى، وكانت وقتها في الرابعة والعشرين من العمر، وخضعت لعملية استفاقت منها مصابة بألم شديد وفاقدة القدرة على الكلام بشكل صحيح.

وروت الممثلة: "اسمي الكامل هو إميليا إيزبل يوفيميا روز كلارك، لكنني لم أعد أتذكره، وكنت أتفوه بكلمات غير مفهومة، وأردت أن أنهي حياتي، فطلبت من الطاقم الطبي أن يدعني أموت. فمهنتي، وهي حلم حياتي، ترتكز على الكلام والتواصل".

وزالت مشاكل النطق هذه في بضعة أيام، وغادرت إميليا المستشفى بعد شهر من دخوله، مستأنفة أنشطتها ومحضّرة عودتها لتصوير الموسم الثاني من "Game of Thrones". وقد اضطرت لتناول المورفين، لتسكين آلامها الحادة والمثابرة، رغم إصابتها بتعب شديد.

وذكرت إميليا: "كان تصوير الموسم الثاني الأصعب بالنسبة لي، وكنت أظن في كل دقيقة أنني سأموت"، لاسيما أن الأطباء شخصوا إصابتها "بتمدد شرياني آخر بسيط" يستدعي مراقبة منتظمة.

وفي عام 2013، تبين أن نطاق هذا التمدد تضاعف، واضطرت كلارك لإجراء عملية كان من المفترض أن تكون بسيطة، لكنها لم تسر على خير ما يرام، وتطلَّب الأمر جراحة طارئة مع ثقب الجمجمة لاحتواء النزيف.

وقد تعافت الممثلة، وانضمت إلى منظمة خيرية تعنى بمساعدة الناجين من جلطات دماغية الذين هم بحاجة إلى علاج.

وعن إصابتها بالاكتئاب بعد قراءة سيناريو الموسم الثامن والأخير من "Game of Thrones"، قالت إنها أمضت ساعات بعدها تتجول في شوارع العاصمة البريطانية (لندن) دون هدف، كما أنها مسحت أكواما من دموعها أثناء تصوير المشاهد الأخيرة لشخصية "دينيريس"، مؤكدة أن الأمر لن ينتهي بشكل جيد بالنسبة لأي أحد.

ومن المعروف أن الموسم الثامن والجديد من المنتظر عرضه في أبريل المقبل، ونشرت شبكة "HBO" مدة حلقاته، حيث إن الحلقة الأولى تستمر 54 دقيقة، والثانية 58 دقيقة، والثالثة 60 دقيقة، والرابعة ستطول لتستمر 78 دقيقة، فيما تصل مدة الحلقتين الخامسة والسادسة إلى 80 دقيقة.

back to top