صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوكسهل» تحتفل باليوم العالمي للمرأة

كعوش: تسليط الضوء على منظومة التحديات التي يواجهها نساء العالم

  • 22-03-2019

نظمت كلية بوكسهل الكويت للبنات احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مؤخرا، والذي يحتفل به أغلب دول العالم، وكان هذا اليوم من ضمن فعاليات قسم شؤون الطلبة الذي يحرص دائما على إبراز دور المرأة وإنجازاتها في المجتمع بشكل عام وبمحيط الكلية بشكل خاص.

واكدت "بوكسهل" أنها استضافت في المعرض العديد من الشركات والمؤسسات الداعمة لدور المرأة، إضافة لتواجد فريق الخطوة الأولى للوقاية من الأمراض كداعم لدور المرأة في المجتمع في مجال الصحة النفسية والبدنية، فالمرأة بطبيعتها قادرة على تحقيق اهدافها وابداعاتها.

وأضافت الكلية، في بيان صحافي، أن المعرض حضره حشد غفير من طالبات الكلية والهيئة التدريسية وأولياء أمور الطالبات للاستمتاع بالأجواء الترفيهية والممتعة، وتشجيع الطالبات على إبراز مهاراتهن ومواهبهن في مشاريعهن الصغيرة التي شاركن بها في المعرض.

من ناحيتها، اوضحت مسؤولة شؤون الطلبة ناديا كعوش أن العالم يحتفل في شهر مارس من كل سنة باليوم العالمي للمرأة، لتسليط الضوء على منظومة التحديات التي كانت وما زالت شرائح عريضة من نساء العالم يواجهنها على كل الصعد.

وشددت كعوش على ان المرأة تعتبر روح المجتمع وبدونها يصبح المجتمع أحادي القطب، موضحة أن تطور المرأة هو الذي يقضي على آفات التخلف، لاسيما أن المرأة هي مقياس والمعيار الاساسي لتقدم المجتمعات البشرية. وأضافت: "اننا ككلية خاصة للبنات فقط نعطي أهمية كبرى لهذا اليوم، لإبراز دور النساء الناجحات في مجتمعنا الكويتي، وتشجيعا لطالباتنا على أن يصبحن قائدات المستقبل".

جدير بالذكر أن قسم شؤون الطلبة في كلية بوكسهل الكويت حريص على تنظيم الانشطة التي تعود بالنفع والفائدة على الطالبات، والتي تساعدهن على صقل شخصيتهن وتوسيع مداركهن ومعارفهن وتنمية معلوماتهن وتعريفهن بنواح عدة في الحياة، والكلية ليست مكانا للدراسة فحسب بل لتعزيز قدرات الطالبات ايضا.