ترامب سعيد بإعلان «فورد» بتشييد مصنع للمركبات الذاتية القيادة في ميشيغان

«الشركات تعود مرة أخرى إلى الولايات المتحدة»

نشر في 21-03-2019 | 10:45
آخر تحديث 21-03-2019 | 10:45
مصنع «فورد» في ولاية ميشيغان
مصنع «فورد» في ولاية ميشيغان
أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان شركة (فورد) لصناعة السيارات أنها تبني مصنعا جديداً للمركبات الذاتية القيادة بولاية ميشيغان مؤكدا أنها "أخبار سارة".

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء أمس الاربعاء "أخبار سارة من فورد .. إنهم يستثمرون ما يقرب من مليار دولار في (مدينة) فلات روك بميشيغان لإنتاج السيارات بالإضافة إلى ضخ استثمار بقيمة مليار دولار الشهر الماضي في منشأة على مشارف شيكاغو".

وأكد الرئيس الأمريكي أن "الشركات تتدفق مرة أخرى إلى الولايات المتحدة لتكون في مركز الأحداث".

وأعلنت (فورد) أمس الأربعاء أنها توسع طاقتها الإنتاجية للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الجيل التالي للشركة في مصنع ثان بأمريكا الشمالية.

وقالت في بيان إنها توسع انتاج السيارات الكهربائية من خلال انشاء مصنع بمدينة (فلات روك) بولاية ميشيغان مؤكدة أن المصنع سيصبح مقرا لإنتاج المركبات من الجيل القادم.

وأشارت إلى أن موظفيها في ميشيغان سيصنعون أيضا أول سيارة ذاتية القيادة تابعة للشركة ابتداء من عام 2021 بالتزامن مع تصنيع الجيل القادم من المركبات الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع الأرباح.

وأكدت أن فورد تستثمر ما يقرب من 900 مليون دولار في منطقة جنوب شرق ميشيغان التصنيعية وتستهدف 900 وظيفة جديدة مباشرة إضافية حتى عام 2023.

back to top