صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيران لنتنياهو: نتنصت عليك وعلى زوجتك ونجلك هاتفياً

أكد مصدر رفيع المستوى في مركز الحرب الإلكترونية التابع للحرس الثوري الإيراني، أن المركز تمكن في مناسبات عدة من اختراق هاتف رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى هاتفي زوجته ونجله الأكبر يائير.

وقال المصدر لـ «الجريدة»، إن المركز، الذي يقود طهران في حربها الإلكترونية الطاحنة الدائرة بينها وبين إسرائيل والولايات المتحدة، تمكن بالفعل من اختراق هاتف المرشح المناهض لنتنياهو بني غانتس، مستدركاً «لكن هذه الحادثة جرت قبل زمن طويل، وأثيرت في إسرائيل هذه الأيام بسبب الانتخابات المبكرة المقررة في أبريل المقبل».

وكشف عن اختراق قراصنة إيرانيين أجهزة أقرباء وأصدقاء نتنياهو، خصوصاً زوجته سارة وابنه يائير، لأنهم كانوا يعلمون أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ترصد جهاز نتنياهو نفسه.

وزعم أن الإيرانيين تمكنوا من الحصول على معلومات حساسة جداً عبر اتصالات زوجة نتنياهو به، إذ إن كل اتصال كانت تجريه زوجته كان يؤدي إلى اختراق هاتفه.

ولفت إلى أن القراصنة تمكنوا من الاستماع إلى جلسات الحكومة الإسرائيلية من خلال فيروسات كانت ترسل إلى هواتف نتنياهو عبر هواتف أقربائه، ولم يكتشف الإسرائيليون ذلك إلا منذ بضعة أشهر.