العازمي يبحث التعاون التربوي مع الولايات المتحدة

كرم الفائزين بجائزة الكويت للإبداع التعليمي في نسختها الرابعة

نشر في 19-03-2019
آخر تحديث 19-03-2019 | 00:00
العازمي مستقبلا الفائزين بجائزة الكويت للإبداع التعليمي
العازمي مستقبلا الفائزين بجائزة الكويت للإبداع التعليمي
عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أمس، اجتماعا مع مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون التعليمية والثقافية ماري رويس، يرافقها السفير الأميركي في البلاد لورانس سيلفرمان، ومستشار الشؤون الثقافية والعلاقات العامة رافي كانداداي، والملحق الثقافي نيلسون وين، واختصاصية برامج التبادل الثقافي للقادة شيماء إبراهيم، والمستشارة التعليمية في السفارة كارين نصرالله، حيث بحث د. العازمي، خلال الاجتماع، سبل تعزيز التعاون في المجالات التعليمية والتربوية.

وفي سياق آخر، استقبل العازمي الفائزين بجائزة الكويت للإبداع التعليمي في النسخة الرابعة، حيث حاز مجال التعليم أعلى نسبة مشاركة في النسخة الأولى.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد، إن «الوزارة تسعى دائما لدعم وتشجيع الطلاب والمعلمين وكل ما يتعلق بنجاح سير العملية التعليمية».

وبينما حصلت معلمة العلوم نورة الحميدي على المركز الأول في مجال التعليم في مشروع «الإنفوغرافيك» التعليمي, حصلت معلمة الحاسوب سارة الحصينان على المركز الثاني في الإبداع التعليمي من خلال موقع منتدى «حصاد» الإلكتروني.

وفيما يخص العمل الجماعي، فازت المعلمتان فاطمة الشمري وملاك الحربي بالمركز الثالث في مجال التعليم من خلال «لعبة تربوية» تشجع الطلاب على التفكير.

أما في مجال العلوم الشرعية فحصلت المعلمة حربية العازمي على المركز الثاني في مسابقة الإبداع العلمي من خلال المشروع الإلكتروني الذي قدمته بالمسابقة، وهو مشروع تفاعلي يخص أحكام تجويد القرآن الكريم عن طريق خاصية اللمس.

وكرم العازمي الفائزين بالمسابقة، متمنيا لهم كل النجاح والتوفيق.

العبدالله ضمن المكرمين

وقد حصل معلم اللغة الإنكليزية الزميل يوسف العبدالله على المركز الثالث في مجال الإعلام بالإبداع التعليمي، حيث كان مشروعه عبارة عن مساهمات مجتمعية كبيرة في المجال الإسكاني والإنساني والاجتماعي, بالإضافة إلى أن العبدالله كان ضمن 71 صحافياً على مستوى العالم تم اختيارهم لتغطية الانتخابات الأميركية الأخيرة في الولايات المتحدة، وحقق جميع الفائزين رؤية حضرة صاحب السمو في جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا، ودفع عجلة التنمية، ومواكبة جميع التطورات في مجال التعليم.

back to top