صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Captain Marvel» يحافظ على صدارة شباك التذاكر الأميركي

إيرادات الفيلم عالمياً بلغت 494 مليون دولار

  • 19-03-2019

حافظ فيلم البطولة الخارقة النسائية "Captain Marvel" على صدارته لشباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، مع إيرادات قدرها 69.3 مليون دولار، وفق ما أظهرت أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة أمس الأول.

وحقق هذا الإنتاج الضخم لشركتي ديزني ومارفل انطلاقة صاروخية الأسبوع الماضي، هي الأقوى لفيلم بطلة خارقة، ومع تسجيله عائدات عالمية قدرها 494 مليون دولار، بات مؤكداً توجه العمل لنيل مليار دولار من الإيرادات بحسب "هوليوود ريبورتر".

وتؤدي دور البطولة في الفيلم بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار سنة 2016، من خلال شخصية كارول دانفرز الملقّبة بالقبطانة مارفل، وهي طيّارة تنخرط في حادث مع مركب مخلوقات فضائية وتكتسب قدرات خارقة. ويشارك في هذا العمل الذي أخرجه راين فليك وآنا بودن كلّ من صامويل ال. جاكسون وأنيت بينينغ وجود لوو. واحتل المركز الثاني بفارق كبير فيلم الرسوم المتحركة الجديد "Wonder Park" بعدما حصد 16 مليون دولار على شباك التذاكر الأميركية الشمالية. ويشارك في أداء أصوات شخصياته كل من ميلا كونيس وجينيفر‎ جارنر وكين جيونج.

أما المركز الثالث فكان لفيلم جديد آخر هو "Five Feet Apart" الموجه للمراهقين، وهو من إنتاج "سي بي اس" و"لايونزغايت"، وبطولة هالي لو ريتشاردسون وكول سبراوس بدور مراهقين يقعان في حب بعضهما، رغم إصابتهما بمرض يفرض عليهما التباعد. وحاز الفيلم عائدات قدرها 13.2 مليون دولار.

وفي المركز الرابع جاء فيلم "How to Train Your Dragon: The Hidden World"" مع 9.3 ملايين دولار، وتدور قصته حول أنه في الوقت الذي يحقق "هيكوب" حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الاكتشاف غير الفاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويخضع عهد هيكوب كرئيس للقرية للاختبار يصبح على كل من التنين والفارس اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم.

ويشارك في الأداء الصوتي للفيلم النجوم كيت بلانشيت وكريستين ويج وتي جيه ميلر وجيرارد بتلر وجونا هيل وكريستوفر مينتز بلاز وجاي باروتشل ودجيمون هونسو وأمريكا فيريرا وكاريج فيرجسون وإف موراي ابراهام وكيت هارينتجتون وغيرهم. وكان المركز الخامس في هذا التصنيف لفيلم "A Madea Family Funeral" الذي حصد 8.1 ملايين دولار.

أما الأفلام التي احتلت المراتب الخمس المتبقية فهي: المركز السادس "No Manches Frida 2" مع 3.9 ملايين دولار، والسابع "Captive State" مع 3.2 ملايين دولار، والمركز الثامن "The Lego Movie 2: The Second Part" مع 2.1 مليون دولار. والمركز التاسع "Alita: Battle Angel" مع 1.9 مليون دولار. والعاشر "Green Book" مع 1.3 مليون دولار.