صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

زيدان: ما يجب علينا فعله هو أن «نؤمن حتى النهاية»

ميليتاو لاعب جيد للغاية وله مستقبل واعد

  • 15-03-2019 | 22:52
  • المصدر
  • EFE

لم يرغب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في إرسال رسالة حماسية لجمهور الفريق ووعدهم بأنه سيصارع للفوز ببطولة الدوري -التي يتصدر ترتيبها برشلونة بفارق 12 نقطة عن الميرينجي- ولكنه أكد أنه سيظل "مؤمنا حتى النهاية"، مشيرا إلى أن التحدي الأهم يتمثل في الفوز باللقاءات الـ11 المتبقية في المسابقة.

والرسالة التي أرسلها زيدان خلال المؤتمر الصحفي الأول له بعد عودته لتدريب الفريق الملكي كانت حول الاتحاد والتفاؤل، وكان واضحا في أنه سيعتمد على جميع لاعبيه وإعادة مارسيلو وإيسكو للمشاركة منذ البداية.

وصرح المدرب الفرنسي "من الجيد أن نُذكّر العالم أجمع أين نحن، ولكننا نريد أن نفوز بأكبر عدد من المباريات المتبقية لنا ويجب أن نبدأ من الغد، ولن اتحدث عن الفوز بالليجا في الوقت الحالي لأنه ليس موضوعنا ولكن ما يجب علينا فعله هو أن نؤمن حتى النهاية".

وأضاف "لدينا 11 مباراة متبقية ونريد تحقيق الفوز في جميعها وبعد ذلك نرى ما سيحدث، ففي كرة القدم ليس هناك أمرا معلوما وما نقدمه داخل الملعب هو الأهم".

وأكد زيدان أنه وجد "رغبة" كبيرة من قبل اللاعبين الذي قال إنهم "سعداء للغاية" وقاموا بالتدريب بشكل "مكثف" خلال التدريبات الثلاث التي قادهم فيها.

وبسؤاله حول اللاعب جاريث بيل، أجاب بأنه قد تعافي من إصابة الكاحل التي لحقت به وجاهز للمشاركة غدا أمام سيلتا فيجو.

وحول إشارة رئيس الفريق الملكي فلورنتينو بيريز إلى التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، علّق زيدان قائلا "لن اتحدث عن لاعب ليس في فريقي وأيضا خلال موسم لا زال قائما".

كما أعرب زيدان عن رضاءه تجاه التعاقد مع المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو قادما من بورتو البرتغالي، للموسم المقبل، مؤكدا أنه لاعب "جيد للغاية وذو مستقبل واعد".

ووقع الريال عقدا مع ميليتاو بعد مفاوضات جرت خلال الأشهر الأخيرة، وبعد حصوله على موافقة زيدان إثر عودته للسانتياجو برنابيو. وقد أبدى المدرب الفرنسي سعادته بأولى صفقات الموسم المقبل.

وقال زيزو "وقع اللاعب بالفعل مع النادي، هو جيد للغاية وله مستقبل واعد"، مضيفا "هو شاب أيضا ومن المهم أنه يستطيع اللعب في مركزين، رغم أنه يفضل قلب الدفاع. هو صفقة للعام المقبل، لاعب ذو مستقبل سينضم لريال مدريد".

ويتميز ميليتاو الذي سينتقل لصفوف الفريق الأول للريال اعتبارا من الموسم المقبل بالسرعة والتمركز والقدرة على الاستباق.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد المدافع البرازيلي مع بورتو، 50 مليون يورو حتى 15 تموز، بينما ترتفع إلى 75 مليون يورو عقب هذا التاريخ، الأمر الذي دفع الريال للتعجيل بإبرام الصفقة الآن لتجنب ارتفاع سعر اللاعب. (إفي).