صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا بسبب أوكرانيا

  • 15-03-2019 | 21:43
  • المصدر
  • KUNA

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة عقوبات على شخصيات وكيانات روسية ردا على ما أسمته "عدوان روسيا المستمر والمتواصل في أوكرانيا" بالتزامن مع إجراءات أوروبية وكندية مماثلة ضد موسكو.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية في بيان إن العقوبات الجديدة تستهدف ستة افراد وثمانية كيانات اتهمتهم ب"الضلوع في الهجمات غير المبررة على السفن الأوكرانية في مضيق (كريتش) وضم روسيا شبه جزيرة القرم ودعم انتخابات للحكومة الانفصالية غير الشرعية في شرق أوكرانيا".

وتكمل تلك العقوبات الامريكية أخرى اتخذها الاتحاد الأوروبي وكندا قبل قليل بحق روسيا وتؤكد طبقا لبيان الخزانة الامريكية "على قوة الالتزام بالمشاركة عبر الأطلسي لمواجهة السلوك الروسي المزعزع للاستقرار والأنشطة الخبيثة".

واكد وزير الخزانة الأمريكي ستفين منوشن أن واشنطن وشركاءها عبر الأطلسي "لن يسمحوا لروسيا بمواصلة العدوان على أوكرانيا دون رادع".

في السياق ذاته اعتبر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية روبرت بالادينو الهجوم الروسي تصعيدا خطيرا وانتهاكا للقانون الدولي.

وقال "ندعو روسيا إلى إعادة السفن التي انتزعتها من أوكرانيا وطاقهما المحتجزين لديها والإبقاء على مصيق كريتش وبحر ازوف مفتوحين للملاحة من وإلى الموانئ الأوكرانية واحترام سيادة أوكرانيا ومياهها الإقليمية".