صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4128

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديمقراطي آخر ينضم إلى مرشحي «رئاسية 2020»

  • 15-03-2019
  • المصدر
  • AFP
  • DPA

أعلن الديمقراطي بيتو أورورك، أمس، ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية، لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين الديمقراطيين الساعين إلى إزاحة الرئيس دونالد ترامب في 2020.

وقال أورورك (46 عاما) في تسجيل مصور: «السبيل الوحيد لنا لتحقيق الوعد الأميركي هو أن نبذل كل ما لدينا، وأن نبذله من أجلنا جميعاً».

وبرز اسم أورورك كمرشح محتمل منذ المنافسة الحامية غير المتوقعة التي خاضها العام الماضي، وكاد يطيح السناتور الجمهوري تيد كروز، عندما لفتت حملته الشعبية، لدفع الناس العاديين إلى الانخراط في السياسة، الأنظار على الصعيد الوطني.

وبإعلان أمس، ينضم أورورك إلى لائحة طويلة من الديمقراطيين الساعين للإطاحة بترامب، وبينهم إليزابيث وارين، وكامالا هاريس، وكيرستن غيليبراند، وإيمي كلوبوشار، إضافة إلى الشخصية الأبرز بيرني ساندرز.

وباتت الأنظار حاليا على نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي أكد أنه سيكشف عن خططه السياسية قريبا.

من ناحية أخرى، كشفت مذكرة لـ «وزارة الدفاع الأميركية» (البنتاغون)، أن الجيش الأميركي سيعمل بالفعل على الحد من وجود معظم المتحولين جنسيا بين صفوفه بداية من الشهر المقبل، وسيجبر أفراده على الخدمة وفقا لنوعهم الذي ولدوا عليه.

ومن المقرر أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 12 أبريل المقبل، ورغم أنها لا تتوافق تماما مع محاولة الرئيس ترامب حظر خدمة جميع المتحولين جنسياً في الجيش، إلا أن السياسة الجديدة تمثّل خطوة كبيرة في هذا الاتجاه.

وقالت مجموعة «غلاد» للدفاع القانوني: «تستهدف إدارة ترامب مجددا وبقسوة وعلى نحو جائر، المتحولين جنسياً الذين يخدمون هذا البلد منذ سنوات».