صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي لـ الجريدة•: تطبيق لائحة النظام على الطالب المعتدي

أكد وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، تطبيق الوزارة لائحة النظام على الطالب المعتدي على زميله في إحدى مدارس مدينة صباح الأحمد السكنية، لافتا إلى أن "التربية" لن تتهاون مع هذه السلوكيات، وسيتم تطبيق اللوائح والنظم على الطلبة في جميع المدارس دون تهاون.

وقال الحربي، في تصريح لـ "الجريدة"، إنه تم فتح تحقيق موسع في الحادثة مع جميع الأطراف، موضحا أنه استدعى مدير الشؤون التعليمية بمنطقة الأحمدي، إضافة إلى مدير المدرسة ومساعده في نهاية دوام الأربعاء الماضي، بعد انتشار الفيديو.

وأضاف أن الوزارة تتابع مثل هذه الحالات وفق اللوائح والنظم، ويتم تطبيق القانون على الطالب، إضافة إلى إدخاله في برنامج علاجي نفسي وسلوكي لإصلاحه، لافتا إلى أن الطالب في سن التعليم الإلزامي.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك التعامل مع الطالب الذي تعرّض للمضايقة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة من خلال مكتب الخدمة النفسية والاجتماعية لمعالجة الآثار النفسية التي لحقت به وضمان عدم تأثيرها بشكل سلبي عليه.

وذكر أن طلب مديري عموم المناطق التعليمية لاجتماع يعقد صباح الأحد في مكتبه، للتباحث في كثير من القضايا التربوية التي تهم المدارس والعملية التعليمية، إضافة إلى التأكيد عليهم بمتابعة المدارس للطلبة وإشغالهم فيما يعود عليهم بالنفع، مشيرا إلى أن الوزارة لديها مراقبات الخدمة النفسية والاجتماعية، إضافة إلى إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية بالوزارة، حيث يتم وضع خطط وبرامج تربوية هادفة للطلبة.