«الزهراء التعاونية»: الأرباح 3.8 ملايين دينار بزيادة 17%

العتيبي: مبيعات قياسية السنة المالية الماضية بلغت 15.8 مليون دينار وتوزيع 10% للمساهمين

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:02
العتيبي ومسؤولو جمعية الزهراء خلال اللقاء
العتيبي ومسؤولو جمعية الزهراء خلال اللقاء
عقد مجلس إدارة جمعية الزهراء التعاونية الاجتماع التنويري الثاني للمساهمين، بحضور رئيس مجلس الإدارة سعد العتيبي، ونائبه يوسف الكندري، ورئيس لجنة المشتريات جابر الجابر، وأمين السر صلاح الأنصاري، ورئيس اللجنة الإدارية والمالية صالح الحسينان، وأمين الصندوق بدر الطاحوس.

بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس المجلس أعلن فيها تحقيق مبيعات إجمالية خلال السنة المالية 2018/2017 بمبلغ قدره 15.869 مليون دينار، بزيادة 926 ألفا عن العام الماضي الذي كانت مبيعاته 14.943 مليون دينار، وبنمو تجاوز 6 في المئة، موضحا ان اجمالي الارباح بلغ 3.869 ملايين دينار بزيادة قدرها 17 في المئة على العام الماضي، الذي بلغت أرباحه 3.296 ملايين دينار.

وزف العتيبي البشرى للمساهمين قائلاً إن مجلس الادارة اعتمد توزيع 10 في المئة أرباحا على مشترياتهم، خلال السنة المالية التي انتهت بتاريخ 2018/10/31، إذ سيتم ايداع الأرباح في الحسابات البنكية للمساهمين بعد انعقاد الجمعية العمومية بتاريخ 2019/3/24.

أولويات وإنجازات

بعد ذلك استعرض العتيبي الأولويات العشر التي عمل عليها المجلس منذ توليه إدارة الجمعية، مشيرا إلى أن جميع الأولويات التي تم وضعها نُفذت في زمن قياسي رغم الصعوبات والتحديات التي واجهت عمل المجلس.

وأضاف أن المجلس افتتح جميع المشاريع الإنشائية المتأخرة، وهي «مركز لوازم العائلة، ومركز التموين والجملة، ومركز البنشر والكهرباء، وفرع قطعة 1».

وأشار إلى مشروع تطوير الممشى، وتقديم الهدايا على مدار العام، حيث تم توزيع سلة كل ثلاثة أشهر، ومنها سلة الربيع والمدارس ورمضان وغيرها من السلع المتنوعة للمساهمين، موضحا أن عملية تطوير الموقع الإلكتروني بدأت لتقديم جميع الخدمات التسويقية إلكترونيا.

وذكر العتيبي أن مجلس الادارة أولى تكوين الوظائف الإشرافية أهمية قصوى، مع فتح المجال امام الشباب الكويتيين لاكتساب الخبرات والمعلومات في مجال العمل التعاوني، وإضافة إلى ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية لتبادل الخبرات من خلال تدريب المحاسبين العاملين في الجمعية وإكسابهم المزيد من الخبرات في العمل المحاسبي المتعلق بالعمل التعاوني، مشيدا بالدور البارز لوزارة الشؤون الاجتماعية في دعم أنشطة وفعاليات جمعية الزهراء.

وعقب ذلك، فُتح باب النقاش، حيث أشاد الحضور بعمل المجلس الحالي الذي كان إيجابيا على جميع المستويات، وقد اكتسب الأعضاء ثقة المساهمين الذين اكدوا دعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من المكتسبات التي تحققت خلال هذا العام.

back to top